السبت، 06 يوليو 2024

12:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إسلام بحيري: القرآن من ثوابت الدين، والسنة النبوية قابلة للنقاش

 إسلام بحيري

إسلام بحيري

محمد النجار

تحدث إسلام بحيري الباحث والمفكر وعضو مجلس أمناء مؤسسة تكوين، عن الانتقادات التي تعرضت لها المؤسسة، قائلًا: ناقش فكرا بشريا وليس ثوابت الدين، وأي منتج فكري تقدمه تكوين متوافق مع الدستور والقانون.

وأضاف بحيري خلال حوار مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أن الثوابت في الدين شيء واحد فقط هي القرآن. أما ما عدا ذلك قابل للنقاش، حتى السنة النبوية قابلة للنقاش.

وأشار إلى أن التوجس من أعضاء مؤسسة تكوين لا لبس فيه، هناك احترام للأزهر والكنائس، متابعًا: نرحب بأي رد من أي مؤسسات أو أطراف، وإثراء الحوار لا لبس فيه.. ونناقش فكر بشري وليس ثوابت الدين.. وأي منتج فكري تقدمه تكوين متوافق مع الدستور والقانون.

وكان إعلان إنشاء مؤسسة تكوين أثار جدلًا، وواجه أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي انتقادات كبيرة منذ بدء نشاطه الفعلي قبل فترة، وذلك بعقد عدد من اللقاءات مع كتاب ومفكرين، تم الترويج لها عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

وجاء من بين مجلس أمناء مؤسسة تكوين إبراهيم عيسى ويوسف زيدان، وإسلام البحيري، وألفت يوسف، ونايلة أبي نادر، وفراس سواح.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.