السبت، 05 أكتوبر 2024

07:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسلام بحيري يكشف عن مصادر تمويل مؤسسة «تكوين»

الباحث إسلام البحيري

الباحث إسلام البحيري

محمد النجار

A A

قال الباحث إسلام بحيري، عضو مجلس أمناء مؤسسة «تكوين الفكر العربي»، إن المثقفين العرب والمصريين ليس لهم حاضنة ثقافية، أو دعم، لذا بدأوا في التفكير في وجود مؤسسة تدعم المثقفين العرب، ومنذ عامين بدأ تأسيس الفكرة بشكل عملي.

وأشار بحيري، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن حفل انطلاق المؤسسة كان يوم 4 مايو، واختاروا شخصية الدكتور طه حسين رمزا لحفل انطلاق المؤسسة، موضحا أن تكوين مؤسسة ثقافية تدعم إعمال العقل والإنتاج الثقافي والمفكرين والباحثين.

وأضاف أن تكوين ستكون نقلة حضارية، فهي مؤسسة ولدت عملاقة، وتستهدف إحداث نهضة ثقافية، وتحريك الفكر، وإرساء قيم التسامح، وتقديم أطروحات جديدة لأفكار قديمة، لافتا إلى أن تكوين تدعم كل الوسائل التي يمكن أن تصل بها للناس.

وعن تمويل مؤسسة تكوين، أوضح بحيري، أن هناك تحالفا من رجال الأعمال مصريين وغير مصريين، قرروا دعم مؤسسة تكوين، وبعد فترة ستكون المؤسسة ربحية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search