السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طلعت مصطفى تخترق السوق السعودية باستثمارات 40 مليار ريال في «مدينة بنان»

هشام طلعت مصطفى

هشام طلعت مصطفى

منار عبد العظيم

تعتبر شركة طلعت مصطفي من الشركات العقارية الضخمة في مصر والشرق الأوسط، واستطاعت خلال 50 عاماً تأسيس مدن ومجتمعات عمرانية متكاملة تتضمن جميع الخدمات.  

تحقيق إيرادات 40 مليار ريال

وتستهدف مجموعة طلعت مصطفى تحقيق إيرادات من مشروع «مدينة بنان» التي تقع شمال شرق العاصمة السعودية الرياض، نحو 40 مليار ريال على مساحة 10 ملايين متر مربع.

التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع مدينة بنان

وقدر هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقاري"، التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع مدينة بَنان الذكية نحو 31.4 مليار ريال سعودي.

وفي سياق متصل كشفت مجموعة طلعت مصطفى السعودية والشركة الوطنية للإسكان NHC السعودية في بيان صحفي اليوم، عن وضع حجر أساس مشروع «مدينة بَنان» في شرق الرياض، ومن المقرر  فتح البيع بالمشروع يوم الأربعاء المقبل 15 مايو 2024.

مدينة ذكية على مساحة 10 ملايين متر مربع 

وقال هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقاري، إن مدينة بنان تعتبر من المدن الذكية التي ستقام على مساحة 10 ملايين متر مربع شمال شرق الرياض، بجانب توفير جودة حياة لنحو 120 ألف ساكن في  Gated Community، وذلك من خلال تطبيق أحدث معايير الاستدامة.

مميزات مشروع مدينة بنان

وأوضح أن مشروع مدينة بنان من المشاريع التي تشمل خدمات «صحية-تعلمية-تجارية--ناد رياضي اجتماعي» بجانب وجود مرافق وخدمات المنزل الذكي، من خلال استخدام أحدث التقنيات الذكية بهدف إدارة مرافق المدينة بما يتماشي مع النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية و رؤية المملكة 2030.

حجم الإيرادات المتوقعة للمشروع 

وأضاف أن حجم الإيرادات المتوقعة للمشروع تصل إلى 40 مليار ريال، إضافة إلى أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع تقدر بنحو 31.4 مليار ريال سعودي.

 مواصفات المشروع  

وأشار «مصطفي» إلى أن المشروع سيكون عبارة عن مدينة متكاملة، سوف يتم تطويره على غرار المدن التي استطاعت طلعت مصطفي تطويرها في مصر مثل “مدينتي” التي تقام على مساحة 33 مليون متر مربع، وتعتبر نموذجا شاملا  للمدن العالمية متكاملة الخدمات.

مساحة مدينة بنان 

وتعتبر مدينة بنان من أهم المدن الذكية متكاملة الخدمات والتي تمتد على مساحة 10 ملايين متر مربع، وحجم مساحتها نحو 40% منها مساحات خضراء، بجانب أنها تتمتع بموقع استراتيجي مهم في شمال شرق الرياض، وذلك بالقرب من المناطق الحيوية المهمة في المنطقة مثل مطار الملك خالد الدولي واكسبو الرياض 2030.

ومن المقرر أن توفر المدينة نحو 27 ألف وحدة سكنية ما بين شقق وفلل وأراض هدفها سكن العائلات بمساحات متنوعة في السوق السعودية، بأسعار تناسب كافة الفئات والقدرات الشرائية

وتتميز مدينة بنان بوجود مساحات خضراء كبيرة تنفرد بالنمط التخطيطي العضوي الذي يوفر الخصوصية للوحدات والفيلات مع اختلاف الزوايا، وتوجد الخدمات في المحور الأخضر الذي يفصل بين العمارات السكنية والفيلات.

وتعد مدينة بنان من أهم المشاريع الخارجية الأولى للمطور العقاري الأهم في مصر، ومن المقرر تطوير المشروع من خلال الشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان بمساحة 10 ملايين متر مربع بضاحية الفرسان، ومن المتوقع ان يضم المشروع نحو 120 ألف ساكن.

موعد فتح البيع على مشروع مدينة بنان 

ومن المقرر فتح باب البيع على المشروع في 15 مايو 2024، إضافة إلى أنه يحوي أكثر من 27 ألف وحدة سكنية من بين شقق وفلل وأراض لسكن العائلات.

الخدمات المتواجدة في مشروع بنان 

كما يتواجد في المدينة 4 مراكز خدمية تتضمن المدراس بمختلف أنواعها على أطراف المدينة، بجانب الخدمات الخاصة بمرافق جودة الحياة وتتضمن «المطافئ-مركز الشرطة-الإسعاف-البريد»

شركة الوطنية للإسكان 

وتعد  الوطنية للإسكان من الشكات المهمة في قطاع التطوير العقاري، وتعد من أكبر المطورين في المجتمعات السكنية التي توفر جودة الحياة، بجانب زيادة المعروض، إضافة إلى توفير خدمات سكنية بأسعار مناسبة لكافة القدرات الشرائية، وذلك رؤية السعودية 2030 في العمل على زيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية.

 
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.