السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: الاتفاق على زيادة العناصر الأمنية المصرية بمحور فلادليفيا

 محور فيلادلفيا

محور فيلادلفيا

وداد العربي

A A

اجتياح رفع الفلسطينية، قال مصدر خاص لقناة القاهرة الإخبارية إن محور فيلادلفيا هو طريق ضمن أراضي قطاع غزة، وأنه «تم الاتفاق على زيادة أعداد العناصر الأمنية المصرية بالمنطقة الحدودية لتأمينها».

وتابع المصدر وفقا لأنباء عاجلة نقلتها القناة ظهر اليوم السبت: «تم عمل خرائط للقطاع بين الارتباط العسكري DCO والجانبين الفلسطيني والإسرائيلي»، مشيراً إلى أنه تم تقسيم القطاع لمناطق وتسميتها بأسماء مختلفة لتسهيل عملية التعرف.

وأضاف المصدر للقاهرة الإخبارية:« تم تحديد المناطق والتنسيق بقطاع غزة فيما بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لوجود قوات إسرائيلية ومستوطنات داخل القطاع وقتها».

سبب تجول الآليات العسكرية في محور فلادليفيا

وكشف المصدر سبب تجول الآليات العسكرية على المحور، قائلا: «كانت الآليات العسكرية الإسرائيلية تتحرك على هذا محور فلادليفيا في إطار تأمين الحدود بين قطاع غزة ومصر قبل الانسحاب الإسرائيلي الكامل من القطاع عام 2005».

وأضاف: «معظم الآليات كانت ناقلات جند M113 وسيارات جيب وتحركت خلال الانتفاضة الثانية عام 2000 على هذا المحور دبابات ميركافا».

وأشار المصدر إلى أن الجيش الإسرائيلي امتنع «سابقا» عن التواجد بالمحور عقب الانسحاب من قطاع غزة لعدم استمرار إثارة الجانب الفلسطيني

كما أشار إلى سبب تسمية المحور بـ «فيلادلفيا» قائلاً: «سمي بهذا الاسم عقب توقيع اتفاق أوسلو وقبل دخول الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات إلى غزة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search