السبت، 06 يوليو 2024

03:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصناعات التكاملية» تتفاوض مع شركة كورية لإنشاء مصنع حلوى بمصر

صناعة الحلوى - أرشيفية

صناعة الحلوى - أرشيفية

إسلام التمساح

كشف اللواء عصام بديوى رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه جار التفاوض مع إحدى كبرى الشركات الكورية الجنوبية العاملة في إنتاج المواد الغذائية، لإنشاء مصنع حلوى فى مصر، على أن يخصص إنتاج المصنع للتصدير.

وأضاف البديوى، أن الشركة الكورية تقوم باستيراد كميات ملح كبيرة من منطقة سيوة المصرية وتعيد تصنيعه فى مصانعها لتقوم بتصديره للسوق الأوروبية.

زيارة وفد كوري  لشركة الصناعات التكاملية

وأوضح أن وفدا من الشركة الكورية زار شركة السكر والصناعات التكاملية للتعرف على الطاقات الإنتاجية، حيث تم الاتفاق مبدئيا على إنشاء المصنع بمنطقة قريبة من سيوة، لتقليل تكاليف النقل والاستفادة من الطاقات التصنيعية الهائلة بالسوق المصرية.

ولفت «بدوى»، إلى أنه من المتوقع زيارة الوفد لمصر يونيو المقبل لاستكمال باقي المفاوضات.

خطة شركة السكر لإنشاء 3 مصانع صديقة للبيئة

فيما كشف رئيس مجلس الإدارة عن آخر تطورات خطة الشركة لإنشاء 3 مصانع صديقة للبيئة والتي تم الإعلان عنها بمؤتمر المناخ “cop27”.

وأوضح أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع أحد الشركات الإيطالية لعمل دراسات جدوى إنشاء أول مصنع صديق للبيئة لإنتاج الإيثانول من الباجاس (مصاصة القصب)، ومن المتوقع قبل نهاية الشهر الحالى الانتهاء من دراسات الجدوى النهائية، والتى ستتضمن حجم الطاقات الإنتاجية للمصنع، والتكلفة الاستثمارية، ومعرفة إذا كان هناك جدوى فعليه منه أم لا.

وأضاف أنه فى حالة جدوى المشروع؛ سيتم بناؤه فى منطقة كوم أمبو، وستقوم الشركة بتوفير الأرض لإقامة المشروع، كما ستعمل على توفير المواد الخام، فيما سيمول الجانب الإيطالي باقى التكلفة.

وأوضح أن المصنع الثانى، هو مصنع لإنتاج السماد تم طرحه على عدد من المستثمرين، لافتا إلى أن الشركة بدأت فى إنتاج سماد حيوى فى مصنع أبو قرقاص بالتنسيق مع مجموعة من أستاذة من كلية الزراعة جامعة المنيا.

موعد أول إنتاج لمصنع سماد شركة السكر والصناعات التكاملية

وأضاف أنه من المتوقع ظهور باكورة إنتاج السماد خلال شهر، لافتا إلى أنه من المستهدف إنتاج 10 آلاف طن كمرحلة أولى.

وتابع البديوى، أنه بمجرد الحصول على موافقة وزارة الزراعة لبيعه للمزارعين، سنبدأ فى وضع هيكل المصنع.

وفيما يتعلق بحجم الطاقة الإنتاجية، قال البديوى أنه سيتم تحديد الطاقة الإنتاجية للمصنع بناء على كميات البنجر التي يتم توريدها لمصنع أبو قرقاص.

وأكد أنه تم رفع الطاقة الانتاجية لمصنع أبو قرقاص ليستوعب أكثر من 1.1 مليون طن بنجر، مخصص منهم لشركة السكر للصناعات التكاملية نحو 600 ألف طن بنجر.

وتابع البديوى، أن المصنع الثالث يتضمن إنشاء وحدة فيناس مجفف فى منطقة الحوامدية أسوة بما تم إنشاؤه في مصنع أبو قرقاص.

ولفت إلى أنه لم يتم حتى الآن البدء فيه وذلك لاكتشاف بعض المشكلات بوحدة أبوقرقاص، وجار العمل على إصلاحها.

وأكد أن التزام الشركة بتطبيق اشتراطات ومعايير وزارة البيئة يكلفها مئات الملايين من الجنيهات، لافتا إلى أن الشركة لديها 100 برج تبريد، ومن المستهدف تحديث 6 أبراج بتكلفة 6 ملايين جنيه للخلية الواحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.