الأحد، 07 يوليو 2024

02:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ولا الحوجة للمدير»، الذكاء الاصطناعي كلمة السر في تحديد راتبك

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

«المرتب قليل»، تعتبر هذه الجملة من أكثر الجمل المحرجة التي تضع الموظفين في مأزق حقيقي، فهم عاجزون عن مناقشة تلك الأمور مع المدير، لكن لا داعي للإحراج في وجود تقنية الذكاء الاصطناعي التي تأتي كل يوم بجديد، ولكن هذه المرة جاءت بشيء مذهل يكمن في التفاوض على المرتب.

الذكاء الاصطناعي يُحدد الراتب دون واسطة

كشف العديد من العلماء، عن استخدام الذكاء الاصطناعي في التفاوض على المرتب بالاعتماد على آليه هي الأشهر على الإطلاق بعيدًا عن الواسطة، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقال العديد من الخبراء، إن الذكاء الاصطناعي تطور لدرجة أنه حل محل المدير في العديد من الأمور الهامة التي تصل إلى تحديد المرتب، خاصةً وأن هذا الأمر من الأمور المحرجة التي تضع المتقدمين للوظيفة في مأزق.

وأوضح العلماء، أن الذكاء الاصطناعي لا يعتمد على التحيز بل يحلل الـ CV بشكل دقيق وعلى أساسه يتم تحديد الراتب الذي يتناسب مع مهارات وإمكانيات المتقدم للوظيفة.

الوجه الآخر للذكاء الاصطناعي 2024

كشف العديد من الباحثين عن استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات النصب والاحتيال عن طريق تقليد الأصوات من خلال برامج الـ AI المتطورة، حسبما ذكرت الصحف الأمريكية.

وتقدم عدد كبير من المستخدمين بعدة بلاغات تؤكد تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص محتالين يقلدون أصوات أقاربهم وأصدقائهم بحثًا عن النقود، حيث يطالب المحتالون بإرسال مبالغ مالية لهم.

ويُرسل الأشخاص النقود في الحال لأن القرصنة تعتمد على برامج متطورة للذكاء الاصطناعي يُمكنها تقليد الأصوات باحترافية شديدة وهو ما أثار دهشة الجميع فيما بعد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.