الأحد، 07 يوليو 2024

02:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وداعًا للإحراج، الذكاء الاصطناعي يُحدد مرتبات الموظفين

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

يتعرض العديد من الموظفين للإحراج عند الحديث عن المرتب، فهذه المسائل الشخصية هامة، لكنها محرجة إلى حد ما، ولكن في وجود الذكاء الاصطناعي أصبح المحال ممكن، والصعب أمرًا سهلًا للغاية، حيث يمكن لتقنية الـ AI التفاوض على المرتب.

الذكاء الاصطناعي يتفاوض على المرتبات

كشف العديد من علماء جامعة كاليفورنيا عن استخدام الذكاء الاصطناعي في التفاوض على المرتب من خلال قراءة السي في ومعرفة مهارات المتقدم للوظيفة، ومن ثم تحديد المرتب، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح العلماء، أن الذكاء الاصطناعي يُزيل الحرج عن جميع الموظفين، فلا داعي لمسألة التفاوض على المرتب، حيث يعتمد الـ AI على المهارات الخاصة للموظفين من حيث اللغة وسنوات الخبرة.

وطبق العلماء هذه التقنية في الولايات المتحدة الأمريكية ولاقت استحسان كبير، ويدرس الخبراء تفعيل هذه السياسة في جميع الدول.

تقدم مصر 50 مركز في مجال الذكاء الاصطناعي العالمي

كشف عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ختام فعاليات مؤتمر علوم البيانات في نسختة الأولى، عن تقدم ترتيب مصر نحو 50 مركز في الذكاء الاصطناعي العالمي.

وأوضح طلعت، أن هذه الخطوة تعزز مجال الاتصالات والتحول الرقمي بشكل كبير خاصةً في ظل تطور الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات بدايةً من الطب وصولًا بمجال الإذاعة والتليفزيون.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.