الأحد، 07 يوليو 2024

04:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وفد حماس يغادر القاهرة مؤكداً التزامه بالمقترح المتفق عليه

 مصر وفلسطين

مصر وفلسطين

وداد العربي

اجتياح رفح الفلسطينية، غادر الوفد المفاوض التابع لحركة حماس القاهرة، اليوم، مؤكدًا التزامه بالمقترح الذي جرت الموافقة عليه، حسبما نقلت قناة العربية.

وصل وفد حماس إلى القاهرة السبت الماضي، في إطار المفاوضات الجارية بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية، لوقف الصراع المشتعل في قطاع غزة بين الطرفين.

حماس: «ملتزمون بالمقترح المتفق عليه»

قالت حركة حماس في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، إن إقدام الاحتلال على اجتياح رفح الفلسطينية واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء وتصعيد العدوان وحرب الإبادة، وأضاف: «نؤكد التزامنا وتمسكنا بموقفنا بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء».

إسرائيل تضرب بجهود الصفقة عرض الحائط

وعلى الرغم من موافقة حماس لمقترح الهدنة المطروح على طاولة المفاوضات، إلا أن كيان الاحتلال الإسرائيلي حكومة وجيشا أصرا على الدخول العسكري لرفح الفلسطينية واحتلال الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، الأمر الذي أدي زيادة الجهود المصرية لاحتواء التصعيد الإسرائيلي حتى لا ينهار المقترح الحالي للمفاوضات.

الفصائل الفلسطينية تتعاون مع الجهود المصرية لإتمام الصفقة

وقال مصدر مطلع لقناة القاهرة الإخبارية، صباح اليوم الخميس، إن كلا من حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية في فلسطين يشاركون في المفاوضات، و«منفتحون نحو إنضاج وإنجاح الجهد المصري وصولا للاتفاق».

إسرائيل تقصف رفح الفلسطينية في جميع الجهات

وبين ذهاب وعودة لوفود الفصائل الفلسطينية والوفد القطري والأمريكي أيضا لتعزيز الموقف التفاوضي بين الطرفين، لم يشارك أي وفد من كيان الاحتلال الإسرائيلي حتى اليوم في أي جولة من جولات المفاوضات، وأيضا مستمر في عدوانه الجوي على مدينة رفح الفلسطينية شرقا وغربا وجنوبا وشمالا بلا هوادة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.