الأحد، 07 يوليو 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس وزراء الأردن: أي عملية عسكرية فى رفح ستشكل كارثة إنسانية

رئيسا وزراء مصر والأردن - أرشيفية

رئيسا وزراء مصر والأردن - أرشيفية

محمد ممدوح

قال الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية، إن أعمال اللجنة العليا المصرية الأردنية تمثل نموذجا ناجحا بالمحتوى وانتظام الانعقاد على التعاون الدولي العربي بين الدولتين.

وأكد خلال مؤتمر صحفي مع نظيرة الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذه اللجنة تأتي في إطار دورية انعقادها للتتويج المجهودات المبذولة بين البلدين الشقيقتين، والتي دائما ما تربطها ملفات مشتركة لصالح الدولتين والشعبين.

رسالة من الملك الأردني إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأكد «الخصاونة» أنه أبلغ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة شفوية من والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، مؤكدًا من خلالها دعم الموقف المشترك بين الدولتين في ملف قطاع غزة، بالإضافة إلى الرفض التام لتجهير الشعب الفلسطيني في أي اتجاه من الاتجاهات إلا داخل فلسطين.

وتضمنت الرسالة، التي أبلغها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن التهجير يضر بالقضية الفلسطينية وينهي عليها، مؤكدين وقف إطلاق النار والمضي نحو المسار الواضح السياسي والانخراط في الحلول التي منها حل الدولتين على حدود 1976، وعاصمتها القدس الشرقية، لإنهاء الصراع الذي طال أمده.

وأضاف «الخصاونة»، أنه يجب المضي في المسار السياسي القائم لإعلان دولة فلسطين، خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه يجب دخول المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، بسبب الدمار الذي حل بغزة وتدمير البنية التحتية لها.

وأشار رئيس وزراء الأردن إلى أن العالم عليه أن يتدخل لوقف إطلاق النيران ودعم المساعي المصرية لوقف إطلاق النار، وإيقاف الحرب داخل قطاع غزة والانخراط في الحلول السياسية لا العسكرية، مؤكدًا أن أي عملية عسكرية فى رفح ستشكل كارثة إنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.