الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حتشبسوت ونفرتاري».. 8 نجمات يحلمن بتجسيد شخصيات تاريخية

إلهام شاهين وغادة عبدالرازق

إلهام شاهين وغادة عبدالرازق

ندى يوسف

A A

«حتشبسوت وكليوبترا ونفرتيتي»..على راس قائمة الشخصيات التاريخية العظيمة التى ظلت حلم يراود عدد كبير من النجمات، فالهدف الأساسي لأي فنان في الوسط الفني تقديم شخصيات عظيمة رصدها التاريخ، حتى تصبح علامة فارقة في تاريخهم المهني، فطالما استمر الجمهور في تشبيه الفنانة سوسن بدر بالملكة نفرتيتي، بسبب ملامحها الفرعونية الأصيلة، ولكن لم يحالفها الحظ حتى الآن لتقديم شخصية فرعونية.


كما كان الحظ حليف عدد من النجمات، اللواتي تمكن من تحقيق أمنيتهن في تجسيد الشخصيات التاريخية على رأسهن الفنانة هند صبري، ولكن تظل أمنياتها أكبر مما حققته حتى الآن، ونرصد لكم في السطور التالية أشهر النجمات اللائى أعلن عن رغبتهن في تجسيد شخصيات تاريخية.

ليلى عز العرب

تعتبر الفنانة ليلة عز العرب من أواخر الفنانات، اللواتي كشفن عن رغبتهن في تجسيد شخصية تاريخية بعينها، فقد كشفت ليلى عن الشخصية التي تحلم بتجسيدها، موضحة أنها ترغب في تقديم شخصية ملكة من العصر الفرعوني.


وقالت ليلى خلال لقائها في برنامج «dmc»: «نفسي جدًا أقدم شخصية الملكة نفرتاري، لاني بعشق شخصيتها خصوصًا إنها الزوجة المحبوبة وأقرب الزوجات لقلب الملك رمسيس التاني، أو ممكن أقدم الملكة يويا التي ضحت بزوجها وابنها الثالث أحمس اللي طرد الهكسوس من مصر».


إلهام شاهين وحورية فرغلي

تشاركتا النجمتان إلهام شاهين، وحورية فرغلي في ذات الحلم، إذ رغبا في تجسيد شخصية الملكة «حتشبسوت»، حيث أكدت إلهام في تصريحات تليفزيونية أنها تفتخر بـ حتشبسوت كثيرًا، وأمنيتها الوحيدة أنها تجسد شخصيتها في عمل فني، قائلة: «أنا بتباهى بالتاريخ المصرى الفرعونى وبالمرأة المصرية، وبالأخص حتشبسوت.. فهى أول امرأة تحكم فى العالم».


واستنكرت إلهام من تجسيد ممثلة أجنبية لشخصية فرعونية بحجم الملكة كليوباترا، بالرغم من أن هناك مصريات يصلحن أكثر لهذا الدور، ولكن إلهام ليست وحدها من تفتخر بـحتشبسوت، فالفنانة حورية فرغلي أيضًا طالما أعلنت عن رغبتها في تجسيد شخصيتها بأكثر من برنامج تلفزيوني.


هند صبري

تتمتع الفنانة هند صبري بموهبة متفردة تمكنها من تجسيد كافة الشخصيات، وهذا ما يخلق لديها رغبة دائمة في تقديم عدد كبير من الشخصيات المختلفة والمميزة، فكانت دومًا تحلم بتقديم شخصية حتشبسوت، وبالفعل حالفها الحظ وقدمتها في فيلم «الكنز»، للفنان محمد رمضان.


داليا البحيري ودينا الشربيني

جمع حلم تجسيد شخصية الملكة نفرتيتي كلًا من النجمتان داليا البحيري، ودينا الشربيني، كما جمعهما الهدف الأساسي للرغبة في التجسيد، إذ صرحا من قبل في تصريحات تلفزيونية أن نفرتيتي لديها الكثير من الحكايات والقصص، يصلح لسرده في عمل فني.


سلاف فواخرجي

بالرغم من أن الفنانة السورية سلاف فواخرجي، جسدت شخصية كليوباترا في عمل درامي من قبل، إلا أن ذلك لم يشبع رغبتها الفنية فهي تحلم حاليًا بتقديم شخصية شجرة الدر في عمل فني، ولكن هذا الحلم ليس خاصًا بها فقط، بل شاركها به كلًا من وفاء عامر، وغادة عبدالرازق.