الأحد، 07 يوليو 2024

11:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«فوربس»: 3 دول عربية تجذب 82% من سياح الشرق الأوسط بينهم مصر

 فوربس الشرق الأوسط

فوربس الشرق الأوسط

تقى محمود

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، عن قائمة عميقة السياحة والسفر في المنطقة 2024 ، لتسلط الضوء على كبار رجال الأعمال العاملين في قطاع السياحة، وجذب السياح إلى المنطقة، ومدى جاهزيتها لتعريف مكانها على الساحة العالمية.

وكانت مصر  ثالث أكبر الدول بـ9 مشاركات، بينما تتصدر الإمارات التصنيف بـ54 مشاركة، وتليها السعودية بـ19 مشاركة، وتم تصنيف الرائد في المنطقة على أساس حجم أعمال الشركة التابعة للبلد، بما في ذلك عدد الفنادق، والغرف، والدخل، وقيم الاستثمارات والأصول، وغيرها، إلى جانب ملكية الشركة والأصول، والخبرة المهنية، والمناصب التي يتولاها القائد، بالإضافة إلى إنجازاته الأخرى.

وتمثل هذه الدول الثلاثة 82% من التصنيف، بينما يهيمن قطاع الفنادق والمنتجعات على القائمة، بواقع 50 مشاركة، ويتبعه شركات الطيران بواقع 17، ثم تطوير السياحة بواقع 11 مشاركة.

شهد قطاع السفر ومشاركة شركات كبيرة في سلسلة من المجالات، مما يعد بمثابة معدّل للنمو. حيث قاد حميدتي ظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في مجموعة أدنيك، التوقيع المناسب لطلعت مصطفى القابضة (ADQ) أدنيك للا على حصة 40.5% في مجموعة آيكون، عدد المزايا التابعة لطلعت مصطفى القابضة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.