السبت، 05 أكتوبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تغيير اسم تويتر بلو إلى X Premium

منصة إكس بلو

منصة إكس بلو

تُدخل شركة "تويتر" قديمًا و"الإكس" حديثًا العديد من التغييرات على العلامة التجارية، من حيث المظهر والأسماء أيضًا، فحصل اشتراك Twitter Blue على اسم جديد هو، X Premium بعد تغيير شعار هذه المنصة الشهيرة.

ولم يكشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" عن تغيير اسم تويتر بلو، لكن عرف المُستخدمون هذا التغيير الذي طرأ من خلال منشور غرد بيه على تويتر، وكان يكشف من خلاله، حصة أرباح الإعلانات على منصة إكس بلو.

وتحدث ماسك عن حصة أرباح الإعلانات على X، وذكر أنه يلزم أن تكون مُشتركًا في هذه المنصة، لتحصل على الأرباح، وعلى هامش هذا، كشف «ماسك» عن هذه الشروط والتي جاءت على النحو التالي.

شروط الحصول على أرباح الإعلانات من تويتر

1- يكن للمُشترك ما لا يقل عن 500 مُتباع على تطبيق تويتر.

2- لا يقله عمره عن 18 سنة.

3- الحصول على 15 مليون إعجاب بإجمالي منشورات الثلاث أشهر الأخيرة.

4- أن يكن مُشترك في منصة تويتر بلو قديمًا وإكس بلو حديثًا.

ويُحقق "تويتر" العديد من الأرباح الدعائية من وراء هذه الشروط، فهي بمثابة صفقة هامة، تعود بالنفع على ماسك أولًا والمُستخدمين ثانيًا.

ويبذل ماسك جهودًا كبيرة، ليظل في المقدمة، لاسيما بعد إصدار مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، منصة "ثريدز" التي نافست بشدة هذا التطبيق، على الرغم من تراجع أرقام الأخير في الآونة الماضية.

ما هو تويتر بلو قديمًا وإكس بلو حديثًا؟

هي خدمة يُتيحها تطبيق تويتر لكافة مُتابعيه، فهو اشتراك مدفوع، له العديد من المزايا التي يوفرها للمُستخدمين، مثل الحصول على العلامة الزرقاء، وفرصة تعديل المنشورات، إضافة إلى رؤية عدد تغريدات أكثر مُقارنةً بباقي المنشورات التي يرأها باقي المُتابعين.

ولا تتوقف المزايا عند ذلك الحد، بل يُتيح الاشتراك في هذه الخاصية إلى إمكانية ظهور إعلانات أقل، إضافة إلى إعطاء الأولوية للردود التي نود ظهورها أولًا في المحادثات والبحث.

search