الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحلبة لا تسع إلا الأبطال.. كيف استدرج «ماسك» غريمه «مارك» للقتال؟

مارك وماسك وجهًا لوجه

مارك وماسك وجهًا لوجه

ننتظر جميعًا على أحر من الجمر المباراة القتالية بين إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" ومارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، الإثنان من عمالقة التكنولوجيا في العالم، نظرًا لدورهما الكبير في تطوير العديد من التطبيقات التي نستخدمها بشكل يومين لذا يرصد لكم موقع "الجمهور" ، تفاصيل هذه المعركة من الألف إلي الياء.

بداية المعركة
بدأت هذه المعركة الشرسة في 21 يونيو 2023، عندما غرد ماسك على تويتر قائلًا :" أنا على استعداد لمُشاركة القفص مع مالك شركة ميتا"، ليرد عليه مارك عبر منشور على الإنستجرام قائلًا:" أرسل لي الموقع وأنا في انتظارك".


ومرت شهور وأيام على هذا الحديث الذي ظن البعض أنه مُجرد مزاح لا أكثر ولا أقل، حتى نشر مارك منشور "بوست" على منصته الجديدة "ثريدز" وقال فيه :" أنا جاهز للقتال اليوم يا ماسك"، ليرد عليه عبر منصة "تويتر" قديمًا، و"إكس" حديثًا، بأنه على أتم الاستعداد، للعب هذه المُباراة التي بالطبع يُشاهدها مليارات الأشخاص حول العالم.

واقترح مارك أن تُلعب هذه المُباراة يوم 26 أغسطس من الشهر الجاري، ليرد عليه ماسك بالمُوافقة، على أن يتم نقل هذه المعركة إذ صح الأمر على موقع "X"، كي يرأها العالم بأجمعه.

مواصفات طرفي المعركة
يتميز مارك بتحقيق العديد من البطولات في الجيو جيستو البرازيلي، وهذه الرياضة الشهيرة، تحظى بصيت عالي على مستوى العالم، فهي من أهم الفنون القتالية، لذا حصل فيها مارك الذي يبلغ طوله حوالي 170 سم على الحزام الأبيض للوزن الخفيف.

أما ماسك، فيتمتع بالجسد الضخم والارتفاع العالي، فيبلغ طوله نحو 185 سم، وعلى الرغم من سنه الكبير، إلا أنه مازال مُحتفظًا بلياقته البدنية العالية، كما أنه يحرص بشكل مُتواصل على الإنخراط في المعارك المُختلفة في الشوارع.


السر الحقيقي وراء مُوافقة مارك على لعب المباراة في هذا التوقيت
ربما يتسائل البعض عن السر الحقيقي وراء اختيار مارك هذا التوقيت، للعب هذه المُباراة، فيعتقد العديد من الأشخاص أن الصراع الذي بدأ منذ شهر يوليو الماضي، بعد طرح تطبيق "ثريدز" هو الذي عجل ببدء هذه المعركة.

ماسك ومارك وجهًا لوجه

تقابل مارك وماسك سويًا في عام 2017، وتحدثا معًا حول تقنية الذكاء الاصطناعي، وأوضح كل شخص وجه نظره التي تختلف تمامًا عن رأي الطرف الآخر، فاعتقد مارك أن الـ AL لديه القدرة على خلق سيناريوهات يوم القيامة، ليرد عليه ماسك بأن فهمه محدود للغاية، لكنهما لم يتقابلان معًا في معارك الحلبة.

توقعات الجمهور

يضع الأشخاص العديد من التكهنات حول هذه المعركة القتالية التي تُحدد أشياء كثيرة، فلا يتوقف الأمر عند تحقيق المكسب أو الخسارة، بل له الكثير من الأبعاد الأخرى، لذا دعونا ننتظر ما يحدث في الأيام المٌقبلة.

search