الخميس، 04 يوليو 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو يضع شرطا لوقف الحرب في غزة، وحماس ترد: «نقلنا موقفنا للقاهرة»

فلسطين - أرشيفية

فلسطين - أرشيفية

وداد العربي

أفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في غزة مقابل إطلاق سراح المحتجزين.

وتابع نتنياهو: «لا يمكن لإسرائيل قبول مطالب حماس بإنهاء الحرب وسحب القوات من غزة وترك حماس في السلطة»، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

كما أشار رئيس وزراء الاحتلال إلى أن إسرائيل «لن تقبل شروطا تصل إلى حد الاستسلام وستواصل القتال حتى تحقيق أهداف الحرب».

حماس ترد على تصريحات نتنياهو بشأن شروط وقف الحرب

من جانبها ردت حماس على تصريحات نتنياهو، قائلة: «نؤكد حرصنا على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان الإسرائيلي ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى والمحتجزين»، وفقا لما نقلته عنها قناة القاهرة الإخبارية.

وتابعت حماس: «أجرينا سلسلة من الاتصالات مع الوسطاء والفصائل الفلسطينية وعقدنا اجتماعات مكثفة ومشاورات بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفد إلى القاهرة».

وعلى صعيد الوفد الذي يتفاوض في القاهرة قالت حماس: «وفدنا إلى القاهرة أكد موقف الحركة الإيجابي والمرن مع أهمية الارتكاز على أن الأولوية هي وقف العدوان على الشعب الفلسطيني».

وفي صعيد الانقلاب على نتنياهو وحكومته، نقلت وسائل إعلام عبرية، انطلاق آلاف المتظاهرين في شوارع تل أبيب منذ مساء أمس السبت، مطالبين بإتمام صفقة تبادل «الآن» لتبادل المحتجزين في قطاع غزة مع الأسرى الفلسطينيين.

وأشار موقع «والا خدشوت» العبري ظهر اليوم إلى أن هناك: «توقعات بمشاركة آلاف في مظاهرات الليلة بتل أبيب للمطالبة بإنجاز صفقة مع حماس».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.