الخميس، 04 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قادة الأجهزة الأمنية ينقلبون على نتنياهو: حرب غزة وصلت لطريق مسدود

قادة الأجهزة الأمنية الأربعة في إسرائيل

قادة الأجهزة الأمنية الأربعة في إسرائيل

وداد العربي

أفادت وسائل إعلام خاصة بالاحتلال الإسرائيلي، بأن قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية توصلوا في اجتماع قبل أيام، إلى أن الحرب في قطاع غزة وصلت إلى طريق مسدود.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت صباح اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة: «في الأيام الأخيرة، عُقد اجتماعًا مغلقًا جمع وزير الحرب يوآف جالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، ورئيس الموساد ديدي بارنياع، ورئيس الشاباك رونين بار، وتوصّل المجتمعين إلى استنتاج يفيد بأن إسرائيل وصلت إلى طريق مسدود، وأنه يجب أن تكون أولوية إسرائيل في هذه الحرب هي استعادة المحتجزين».

فيما قالت الإعلام الإسرائيلي إن الاجتماع الذي عقد قبل 11 يومًا، ووصف بـ«الحاسم» وشكّل نقطة تحول في الموقف الإسرائيلي من صفقة التبادل، أن المسؤولون خلصوا للنتائج تزامنًا مع عدم إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن جبهة الشمال دون تهدئة بغزة، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

شروط إتمام الصفقة وإنهاء العدوان الإسرائيلي في غزة

وفي سياق المتفق عليه في الاجتماع، قالت وسائل الاعلام العبرية: إن «قادة الأجهزة الأمنية أجمعوا على أولوية استعادة المحتجزين بقطاع غزة».

وأشارت وسائل الإعلام العبري إلى أن «استعادة المحتجزين ستكون مقابل عودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة دون شروط والانسحاب من نتساريم».

وتابعت: «المسؤولون رأوا أن الجيش لا يخوض حربا فعلية في غزة ورئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير يتجاهلان هذه الحقيقة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.