الخميس، 04 يوليو 2024

11:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انقلب السحر على الساحر..

وزيرة الاستيطان تفتح النار على نتنياهو وحكومته: «لا يستحق البقاء»

حكومة الاحتلال الإسرائيلي

حكومة الاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

فتحت أوريت ستروك، وزيرة الاستيطان في الاحتلال، النيران على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأعضاء الحكومة، على خلفية استمرار العدوان على غزة وعدم إتمام صفقة لتبادل المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

وقالت الوزيرة في مداخلة مع إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حكومة تضحي بكل شيء من أجل استعادة 22 أو 33 مختطفا لا تستحق البقاء.

بدوره، قال يائير لابيد زعيم المعارضة في كيان الاحتلال ورئيس الحكومة السابقة لحكومة بنيامين نتنياهو، ردا على تصريحاتها يرد على وزيرة الاستيطان: «حكومة تضم 22 أو 33 عضوا متطرفا ليس لها الحق بالبقاء».

عائلات المحتجزين يواصلون الهجوم على نتنياهو 

وفي سياق متصل، قالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة: «على نتنياهو إثبات أن ملف المحتجزين بقطاع غزة على رأس أولويات الحكومة ويجب إعادتهم فورا».

فيما قال حزب «يش عتيد» في رده على كلمات ستروك: «الحكومة المسؤولة عن أكبر فشل للشعب اليهودي، بمقتل 1300 إسرائيلي وما زال 133 إسرائيلياً محتجزاً بالأسر في عهدهم، ليس لها الحق في الوجود! استقيلوا وعودوا إلى المنزل. أنتم عار على الوطن وعلى الصهيونية وعلى الدين».

وزير المالية يصدر تصريحات «الأكثر تطرفاً» منذ 7 أكتوبر

قال «بتسئيل سموتريتش» وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي في تصريحات تعتبر الأكثر تطرفاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إنه يجب تدمير رفح ودير البلح والنصيرات.. يجب أن نمحو ذكرى العماليق.. ليس نصف تدمير، بل دمار مُطلق وكامل.

وتابع سموتريتش: «المفاوضات التي نقوم بها الآن، تتم من أشخاص كان يجب أن يموتوا منذ فترةٍ طويلة».

وفي سياق التصريحات المتطرفة للوزيرين، قالت صحيفة «هآرتس» العبرية رداً على تصريحات الوزراء المتطرفون: «تصريحات وزير المالية وعضو الكابينت بتسلئيل سموتريتش أمس التي طالب خلالها بتدمير رفح ودير البلح والنصيرات بشكل كامل، تستوجب إقالته فوراً من الحكومة، في دولة عادية، بعد خمس دقائق من نشر تصريحات كهذه، يعقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا، ويقيل الوزير ويعلن أن هذه ليست طريقتنا، وأنه لا مكان في الحكومة للأشخاص الذين هذه رؤيتهم»

وتابعت الصحيفة: «لكن في إسرائيل في ظل حكومة نتنياهو، يدعو الزعيم اليميني المتطرف علناً إلى الإبادة الجماعية، ولا يوجد شخص واحد في الحكومة يضع له حدا».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.