السبت، 06 يوليو 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في الطاقة والنقل، استثمارات بريطانية جديدة على أرض مصر قريبًا

الهيدروجين الأخضر- أرشيفية

الهيدروجين الأخضر- أرشيفية

تقى محمود

كشف السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، عن رغبة بلاده في الاستثمار في عدد كبير من القطاعات بمصر، منهم، الهيدروجين الأخضر، الطاقة النظيفة الجديدة والمتجددة والنقل والبنية التحتية المستدامة والمدن المستدامة وأيضًا التعليم.

وقال «بايلي» نقلًا عن قناة «العربية Business»، إن شركة غلوبلك البريطانية أعلنت الأسبوع الماضي  اكتمال حصولها على حصة قدرها 48.3% في محطة وينيرجي للطاقة الشمسية الكهروضوئية، بقدرة 25 ميجا وات في مصر من إنيراي غلوبال سولار أوبرتونيتيز، وديزرت تكنولوجيز، وتقع المحطة التشغيلية داخل مجمع بنبان للطاقة الشمسية، بالقرب من أسوان، وهي مجاورة لمحطة الطاقة الشمسية أرك التابعة لشركة غلوبلك بقدرة 66 ميجاوات.

موعد الإعلان عن استثمارات بريطانية في مصر

قامت شركة التيمز فريبورت، وهي شركة بريطانية متخصصة في مناطق التجارة الحرة الاقتصادية، بزيارة مصر لأول مرة لتحديد مجالات التعاون والشراكة المحتملة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والحكومة المصرية وذلك الأسبوع الماضي.

وأشار السفير، إلى أنه يتم الإعلان بشكل مستمر عن استثمارات بريطانية جديدة في مصر في الفترة المقبلة، مضيفا أن الاقتصاد المصري يتعافى بشكل جيد ويشهد تحسن ضخم في وفرة الدولار وهذا سيعطي المستثمرون الثقة في الاقتصاد.

 السياحة البريطانية في مصر

على الجانب الآخر، أكد السفير أن السياحة البريطانية لمصر لم تتأثر بهجمات البحر الأحمر الأخيرة، مؤكداً أن معدلات السياحة في مصر مرتفعة وترتفع، لم تعد هناك مشكلة لتحويل أرباح الشركات البريطانية في مصر، الحكومة بدأت صرف جزء من أرباح الشركات البريطانية في كل القطاعات الاقتصادية المختلفة.. هذا الأمر يمثل أولوية للحكومة المصرية حالياً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.