السبت، 06 يوليو 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إعلام وأسنان القاهرة تطلقان فعالية مشتركة لتوعية الطلاب بالتنمية المستدامة

المكتب الأخضر لكلية الإعلام

المكتب الأخضر لكلية الإعلام

أيمن عبدالمنعم

أطلقت كلية الإعلام جامعة القاهرة فعالية مشتركة، بين كل من المكتب الأخضر بالكلية، والمكتب الأخضر بكلية طب الأسنان- بجامعة القاهرة تحت عنوان «عقول خضراء من أجل مستقبل مستدام»، تحت رعاية المؤتمر الدولي لكلية الإعلام في دورته الـ29، الذي يستعرض موضوع “الإعلام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر في ضوء التغيرات البيئية والمناخية”.
وتأتي هذه الفعالية في إطار مبادرة جامعات مستدامة التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع جامعة القاهرة وبرعاية من رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.
وتضمنت الفعاليات سلسلة أنشطة توعوية لمشروعات تخرج طلبة كلية الإعلام جامعة القاهرة وذلك بمبنى كلية طب أسنان القاهرة.

تدوير المخلفات الإلكترونية والتخلص الأمن منها 

وافتتحت الفعاليات بنشاط توعوي لمشروع «شروة دايمة» للتوعية بمبادئ التسويق الأخضر وأهمية المنتجات الخضراء الصديقة للبيئة، وتوالت الفعاليات بنشاط لمشروع «يثمر» حول الزراعة المستدامة ودور الفرد فيها، واختتمت الفعاليات بنشاط لمشروع «تيكيا» للتوعية بإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية وكيفية التخلص الامن من تلك المخلفات.
واهتمت الفعاليات بالتوعية بالقضايا الثلاث وذلك عبر العديد من الوسائل، كعرض مقاطع فيديو توعوية وتوزيع المطويات على الحضور.

وشملت الفعاليات العديد من الأنشطة الترفيهية كتلوين الفخار والمسابقات، والتي من بينها عدد من الأنشطة الترفيهية كلعبة تجميع الكلمات المتقاطعة المرتبطة بقضايا الاستدامة البيئية، كما تضمنت الفعاليات توزيع الهدايا التذكارية.
وشهدت الفعاليات مشاركة واسعة، من طلاب كلية طب أسنان والإداريين العاملين بها.
وتعد تلك الفعاليات انعكاسا لاهتمام المكاتب الخضراء بكلتا الكليتين بتنمية وعى منتسبيهما بقضايا الاستدامة وتشجيعهم على بذل مزيد من الجهود في هذا الإطار، وذلك لخدمة أهداف التنمية المستدامة التي تسعى جامعة القاهرة إلى تحقيقها والحفاظ على ريادتها في هذا المجال، بما يتناسب مع رؤية مصر 2030.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.