السبت، 05 أكتوبر 2024

09:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشروع تخرج طلاب إعلام القاهرة يستهدف دمج الصم وضعاف السمع فى المجتمع

طلاب إعلام

طلاب إعلام

عمر النيال

A A

بإمكانيات بسيطة وشغف كبير، أطلق عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة حملة توعوية بعنوان” إشارتوك” تحت شعار ”واصلني صوتك” وذلك ضمن مشروع تخرجهم بالشعبة الإنجليزية.

وتهدف الحملة إلى نشر التوعية حول معاناة ذوي الهمم من الصم وضعاف السمع في المجتمع، وتستهدف الحملة الجمهور المصري بشكل عام وتحديدًا الشباب. 

وأوضح الطلاب، أن إدماج الصم وضعاف السمع في المجتمع لن يتحقق إلا من خلال التحفيز والتشجيع على تعلم لغة الإشارة بشكل صحيح ومبسط حيث إنهم يقومون بنشر فيديوهات تعليمية قصيرة لأساسيات لغة الإشارة بمختلف منصاتهم عبر السوشيال ميديا. كما أنهم يعملون على تصوير معاناة الصم و ضعاف السمع بوسائل إيضاح مختلفة لتشجيع الجمهور المستهدف على تعلم لغة الإشارة. 

ولا تقتصر الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي فقط بل شاركوا في العديد من الفاعليات و قاموا بفاعليات خاصة بهم فقاموا بفاعلية في مدارس مختلفة مثل مدرسة الراهبات الكرميليت لتشجيع الأطفال على تعلم لغة الإشارة بالإضافة للجامعات مثل جامعة القاهرة.

وجاء ذلك برعاية أ.د. ثريا البدوي عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة وتحت إشراف د. حياة بدر الأستاذ المساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان ود. فرح أحمد المدرس المساعد بالشعبة الإنجليزية.

وفي نفس السياق، تتماشى أهداف الحملة مع توجهات الدولة نحو تمكين وتأهيل ذوي القدرات الخاصة من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفاعليات أشهرها مبادرة “قادرون باختلاف” تحت إشراف سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف إلى حصول ذوي الهمم على حقوقهم والمزايا القانونية في ظل رؤية الجمهورية الجديدة لعام ٢٠٣٠.

وتم إطلاق الحملة بمجهودات طلاب في الفرقة الرابعة تحت مظلة مشاريع التخرج بقسم العلاقات العامة والإعلان حيث اشترك فيها كل من كارين ڤيكتور، ڤيرونيا مجدي، رحمة مروان، نور عصام، مريم الشبراوي، شهد سنارة، دينا سمير، يسرا هشام، آندي رأفت، هبة الله عادل، آية الله يس، مصطفى سامح، ملك عبد السلام، فرح حافظ، وچولي أنطوان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search