السبت، 05 أكتوبر 2024

09:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة الأزهر: غرفة عمليات لمراقبة ومتابعة أعمال الامتحانات

مجلس جامعة الأزهر

مجلس جامعة الأزهر

محمد الأزهري

A A

أعلن مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، جاهزية الكليات بالقاهرة والأقاليم لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال الأيام المقبلة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن غرفة العمليات المخصصة لمراقبة ومتابعة أعمال الامتحانات في مختلف الكليات في حالة انعقاد دائم وتنسيق تام مع نواب رئيس الجامعة كل في موقعه، إضافة إلى عمداء ووكلاء الكليات.

وشدد رئيس الجامعة على عمداء الكليات بضرورة توفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات، وتطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال لجان الامتحانات بشكل صارم، وضرورة وجود الإشراف الطبي على مدار فترات الامتحانات.

وصدق مجلس جامعة الأزهر خلال انعقاده اليوم علي ترقية 22 من أعضاء هيئة التدريس إلى درجة أستاذ، وترقية 49 مدرسًا إلى درجة أستاذ مساعد، وتعين عدد 92 مدرسًا.

كان مجمع البحوث الإسلامية بمؤسسة الأزهر الشريف، أوصى الجميع ببذل مزيد من الجهد في نشر ثقافة الاستثمار الإنتاجي وتعزيز دورها فيه؛ وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية وتثقيفية حول الاستثمار الإنتاجي، وتمويل المشاريع الإنتاجية الواعدة، وتقديم الاستشارات والدعم للمستثمرين وذلك لدعم الاقتصاد الوطني.

ودعا مجمع البحوث الإسلامية، في توصيات ندوة بعنوان: نحو تفعيل صيغ الاستثمار الإنتاجى فى الواقع المعاصر، إلى استلهام المبادئ المستمدة من القرآن الكريم والسُّنة النبوية المطهرة، التي أكَّدت أهميةَ العمل والإنتاج، ووضعت له أُسسًا وضوابطَ ومعاييرَ؛ لتوجيه الاستثمار نحو الإنتاجية في إطار شرعي منضبط.

وأوصى بتوفير بيئة استثمارية جاذبة تشجع على الاستثمار الإنتاجي؛ وذلك من خلال تطوير وتبسيط الأنظمة واللوائح المتعلقة بالاستثمار، وتقديم حوافز ضريبية وجمركية للمستثمرين، وتوفير البنية التحتية اللازمة لنجاح المشروعات الإنتاجية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search