الأحد، 07 يوليو 2024

04:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المحكمة الجنائية تغرم ترامب 9 آلاف دولار بسبب التشكيك في الشهود

الرئيس الأمريكي سابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي سابق دونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

فرضت المحكمة الجنائية في مدينة نيويورك، اليوم الثلاثاء، غرامة مالية بلغ قدرها 9 آلاف دولار أمريكي، على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بتهمة تخطي الأوامر القضائية الصادرة عن المحكمة، بتخطي أمر حظر النشر المباشر.

وقال القاضي الأمريكي خوان ميرشان حسبما نقلت وكالة رويترز، أن الغرامة المفروضة ليست بالمبلغ الضخم أو العقوبة التي يمكنها أن تردع رجل أعمال ثري تحول إلى سياسة، موضحًا، أنه يشعر بالأسف الشديد كونه لا يملك سلطة كافية من أجل فرض عقوبة أعلى ضد دونالد ترامب.

وأضاف القاضي في المحكمة الجنائية بمدينة نيويورك الأمريكي، أنه تم تحذير المدعي عليه من أن المحكمة لن تتسامح مع الانتهاكات المتعمدة لأوامرها القانونية التي تصدر لترامب، موضحًا، أن المحكمة الجنائية قد تلجأ لفرض عقوبة السجن إذا لزم الأمر.

وكان قاضي المحكمة الجنائية في نيويورك خوان ميرشان، قد أصدر أمرًا ضد دونالد ترامب يفيد بحظر النشر، لمنعه من اننقاد الشهود أو أي طرف من الأطراف المشتركة في القضية المتهم بها الرئيس الأمريكي السابق ترامب.

وتعد الغرامة التي فرضها القاضي الأمريكي خوان ميرشان على رئيس الولايات المتحدة السابق، أقل بكثير من الغرامة التي طلب المدعون العموم فرضها، حيث، طلب المدعون فرض غرمة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي، بينما فرض القاضي ميرشان غرامة قدرها 1000 دولار أمريكي، على كل منشور انتقد فيه ترامب نزاهة هيئة المحلفين أو شكك في شهادات الشهود، حيث بلغت إجمالي المنشورات التي نشرها ترامب 9 بيانات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.