الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكثر من 10 آلاف مفقود تحت أنقاض بنايات مدمرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد الدفاع المدني في غزة، أن هناك تقديرات بوجود أكثر من 10 آلاف مفقود تحت أنقاض بنايات مدمرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

كما أعلن الدفاع المدني بغزة عن تكدس آلاف الجثامين تحت الأنقاض بدأ يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة خصوصا مع دخول فصل الصيف.

وأكدت طواقم الإنقاذ والإسعاف، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن البحث عن المفقودين تحت الركام بالوسائل البدائية سيستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام.

وناشدت طواقم الإنقاذ والإسعاف المنظمات الدولية بالضغط على إسرائيل للسماح بإدخال المعدات لإنقاذ المصابين واستخراج جثامين الشهداء.

وكانت مصادر طبية، أعلنت اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى34535 شهيداً، والاصابات إلى 77704، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وفى وقت سابق قال متحدث الخارجية الأمريكية، إن بلاده تدعو لوقف الحرب في غزة، وبحث المسارات السلمية لإقامة الدولة الفلسطينية.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "الولايات المتحدة مستمرة في التنسيق مع دول المنطقة لوقف الحرب في غزة"، مضيفاً: " الإدارة الأمريكية تواصل الحوار مع الحكومة الإسرائيلية لوقف الحرب في قطاع غزة"، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية.

وعلى صعيد الحكم المحتمل من الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو وقادة بارزون في حكومته، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: " الولايات المتحدة لا ترى أن الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين سينتهي في المحكمة الجنائية الدولية".

ابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search