السبت، 05 أكتوبر 2024

08:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلسة من الحوادث المثيرة تضرب حكومة نتنياهو بشكل غير متوقع، ما القصة؟

وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي

وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي

مارسيل أيمن

A A

أفادت وسائل إعلام عبرية، إن بيني جانتس عضو الكنيست الإسرائيلي، والوزير في مجلس الحرب بحكومة الاحتلال، أصيب بكسر في قدمه خلال جولة له في مستوطنات غلاف غزة.

وتعد هذه الإصابة هي الثالثة في صفوف حكومة الاحتلال الإسرائيلية بعد حادث وزير التربية والتعليم الإسرائيلي حاييم بيتون ووزير الأمن القومي الإسرائيلي. 

حادث وزير التربية والتعليم الإسرائيلي 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت مساء السبت الماضي، تحطم سيارة وزير التربية والتعليم الإسرائيلي حاييم بيتون في حادث سير بمدينة القدس، وإصابة والده بجروح خطيرة.


وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أن مدينة القدس شهدت تصادم سيارة وزير التعليم بحافلة حيث تعرض شخصان آخران للإصابة بجروح.

وذكرت الشرطة أن الحادث وقع عند تقاطع شارعي ميرسكي ورانتي في حي راموت، وتحقق الشرطة في ملابسات الحادث، ولم توضح ما إذا كان الوزير في السيارة أم لا. 

حادث وزير الأمن القومي الإسرائيلي

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، تعرض يوم الجمعة الماضي، لحادث سير في مدينة الرملة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحيث إنه كان يستقل سيارته متوجهًا إلى مكان حادثة طعن وقع في مدينة الرملة قرب تل أبيب.

وقالت وسائل إعلام عبرية، أن سيارة إيتمار بن جفير اجتازت الإشارة الحمراء، ما أدى إلى تعرضه لـ حادث سير، تسبب في انقلاب سيارته وتعرضه لإصابات متوسطة، وكذلك ابنته وحارسه الشخصي.
 

بيني جانتس يهدد بالانسحاب من مجلس الحرب

وعلى خلفية المفاوضات الهدنة ووقف إطلاق النار على قطاع غزة من جانبه هدد بيني جانتس عضو الكنيست الإسرائيلي، بالانسحاب من الحكومة الإسرائيلية في حال عدم إتمام صفقة تبادل الأسري ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال عضو الكنيست، «بني جانتس» إنه إذا قامت حكومة نتنياهو بمنع صفقة تبادل للمحتجزين لن أستمر بمجلس الحرب، مؤكدًا أن الدخول إلى رفح مهم لكن إعادة الأسرى الإسرائيليين أهم، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية خلال نبأ عاجل منذ قليل.

بن غفير: الصفقة تعني نهاية الحكومة

ومن جانبه، علق وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير عبر منصة إكس على المفاوضات التي تجري بين الجهات المختصة، قائلا: «اتمام الصفقة يعني نهاية الحكومة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search