السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصول 20 مصاب غزاوي إلى رفح، وعبور 168 شاحنة مساعدات من «كرم أبو سالم»

معبر رفح

معبر رفح

أحمد محمود

A A

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن معبر رفح يشهد حركة دائمة على مدار الساعة لدخول المساعدات الإنسانية، وشهدت الحركة دخول قرابة 4 سيارات وقود من الغاز، وسيارتين من السولار، وهذه هي المواد الأساسية التي يحتاجها سكان قطاع غزة، وهي لا تنقطع على مدار كل يوم للدخول لمنفذ رفح والعبور للناحية الأخرى.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه بالنسبة لشاحنات المساعدات الغذائية والمواد الأساسية للمعيشة في قطاع غزة، تم عبور قرابة 168 شاحنة كبيرة تقل عدد كبير من المساعدات من منفذ كرم أبو سالم، الذي يبعد عن معبر رفح 3 كم.

ولفت «المطعني» إلى أن الصورة في معبر رفح تستمر في استقبال عدد كبير من المصابين والمرافقين، حيث وصل قرابة 20 مصاب من قطاع غزة يرافقهم قرابة 42 مرافق للمصابين، ومن ثم يتم استقبالهم عبر سيارات الإسعاف المتواجدة في معبر رفح ثم يتم توزيعهم على المستشفيات كل حسب الإصابة الخاصة به.

«القصف الإسرائيلي لم يتوقف الليلة الماضية في رفح الفلسطينية»

من جانبه قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، إن أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر نتيجة العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة، فالمدفعية الإسرائيلية وقذائفها لم تتوقف عن الانطلاق بالمناطق الشرقية لمخيم البريج، والأطراف الشمالية لمخيم النصيرات وبلدة المغراقة والزهراء، حيث تنهال تلك القذائف بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم بشكل مستمر منذ ساعات الصباح وحتى هذه اللحظة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه سبق ذلك غارات استهدفت مخيم البريج وتحديدا منازل فيه، ما أدى إلى وقوع دمار واسع في الأماكن المستهدفة وسقوط عدد من الشهداء وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح بالمحافظة الوسطة لتلقي العلاج.

وأوضح «جبر»، أن رفح الفلسطينية شهدت ليلة صعبة، إذ لم تتوقف الغارات على هذه المدينة واستهدفت منزلا لعائلة أبو عرار بمنطقة المصبح في المنطقة الشمالية بمدينة رفح الفلسطينية، وكذلك عدد من الغارات التي طالت مناطق في الشرق، وتل السلطان بالغرب، والمنطقة الحدودية ما بين مصر وقطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search