السبت، 06 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في مؤتمر «فلسطين الماضي والحاضر والمستقبل"عين شمس تكرم وزير الخارجية الأسبق

جامعة عين شمس تكرم السفير محمد العرابي

جامعة عين شمس تكرم السفير محمد العرابي

وداد العربي

كرم قسم اللغة العبرية وآدابها بكلية الآداب في جامعة عين شمس اليوم الأربعاء، السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، خلال مؤتمر «فلسطين الماضي والحاضر والمستقبل» في نسخته السابعة. 


وسلمت الدكتورة حنان كامل، عميد كلية الآداب، درع التكريم للسفير محمد العرابي،  بحضور الدكتورة سمية جمعة، رئيس قسم اللغة العبرية في كلية الآداب جامعة عين شمس. 

مصر دائما ضد فكرة تنامي المستوطنات

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأسبق: إن مصر ضد أي فكرة للنزوح حتي لا تفرغ الأرض الفلسطينية من أبناءها حتى لا تكون القضية في مرمي الزوال أو التمييع، مضيفًا أن إسرائيل تدرك تماما قوة الشعب الفلسطيني.

وأكد السفير محمد العرابي، خلال كلمته في مؤتمر «فلسطين الماضي والحاضر والمستقبل»، المنعقد في جامعة عين شمس، أن هناك دول تحاول استغلال القضية من أجل أجندات خاصة.

إسرائيل لن تحتل غزة

وثمن السفير دور مصر في إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلًا: «مصر قامت بدور ليس بالضرورة أن يكون واضح للجميع إلا أن العالم الخارجي أدرك أهمية هذا الدور الآن».

وأشار العرابى، إلى أن إسرائيل لن تحتل غزة، لكنها لن تخرج منها قبل فترة، مضيفا أن العملية العسكرية في غزة، خرجت عن كل القوانين والحدود الدولية، مطالبًا أنه لا بد أن يكون هناك فكر خلاق من الشباب لدعم القضية الفلسطينية قائم على (الشعب والأرض).

مؤتمر «فلسطين الماضي والحاضر والمستقبل»

وفي سياق متصل، يأتي هذا الحدث برعاية نخبة من الأكاديميين والمسؤولين بالجامعة، ويشهد المؤتمر مشاركة مقررين ومحاضرين مرموقين.

وأُقيم المؤتمر برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائبة رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل متولى عميدة كلية الآداب، والدكتورة سامية جمعة رئيسة قسم اللغة العبرية، ومقرري المؤتمر الدكتور عصام عيد مغيث، والدكتور أحمد صلاح أبو جبل، والدكتور أحمد شمس الدين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.