الخميس، 04 يوليو 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد انخفاض أسعار الهواتف، أهم الفروق بين نوفا 12 وسبارك 20 برو

الهواتف المحمولة

الهواتف المحمولة

نورهان عبدالعزيز

انخفضت أسعار الهواتف المحمولة بنسبة 20% مما عزز فرص الشراء لدى المستخدمين خاصةً في ظل غلاء الأسعار المتزايد في الفترة الأخيرة، ويقارن موقع «الجمهور» بين هاتفي نوفا 12 وسبارك 20 برو.

مواصفات هاتف Nova 12

يتميز هاتف هواوي الجديد بالعديد من الخصائص على رأسها، شاشته المسطحة من النوع OLED بقياس 6.7 بوصة، وجودة عرض Full HD +، ودقة 2412 × 1080 بكسل.

ويعتمد الهاتف على معدل تحديث 120 هرتز، كما أنه يضم معالج قوي من النوع Kirin 830 بدقة تصنيع 7 نانومتر، علاوة على بطاريته الكبيرة التي تأتي بسعة 4600 مللي أمبير في الساعة الواحدة.

هاتف نوفا يعزز الكاميرا والشحن السريع

 

ويعزز Nova 12 خاصية الشحن السريع السلكي بقدرة 100 وات، كما أنه يضم كاميرا ثلاثية مع مستشعر أساسي بدقة 50 ميجا بكسل وعدسة كبيرة بدقة 8 ميجا بكسل ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل. 
ويضم أيضًا كاميرا سيلفي بدقة 60 ميجا بكسل، علاوة على ماسح بصمات الأصابع وخاصية الدفع الالكتروني NFC، وتقنية Bluetooth 5.2، والملاحة بالإيماءات، وأخيرًا بطاقتي SIM المزدوجة.

مزايا هاتف Spark 20 Pro

 


 

يتميز الهاتف بمعدل تحديث يبلغ تردده 120 هرتز في الثانية الواحدة، علاوة على معالجه القوي من النوع Helio G99 والذي طورته شركة ميدياتك بدقة تصنيع 6 نانومتر، ووحدة معالجة الرسومات Mali-G57 MC2.

ويعتمد الهاتف على نظام التشغيل Android 13 مع واجهة المستخدم التقليدية من تكنو HiOS، كما أنه يرتبط بذاكرة وصول عشوائي رام  بسعة 8 جيجابايت، إضافة إلى مساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت.

سبارك 20 برو وخاصية التصوير الفوتوغرافي

ويعتمد هاتف Spark 20 Pro على خاصية التصوير الفوتوغرافي، كما أنه مزود بكاميرا خلفية ثلاثية بجانب كاميرته الرئيسية التي تأتي بدقة 108 ميجا بكسل مصحوبة بكاميرتين مساعدتين QVGA بدقة 0.08 ميجا بكسل.

ويحتوي الهاتف أيضًا على مستشعرات فلاش LED مزدوجة، إضافة إلى كاميرته الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل، لالتقاط الصور الذاتية «السيلفي» ومكالمات الفيديو المميزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.