السبت، 06 يوليو 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من الهاتف، كيفية التقديم على التصالح في مخالفات البناء

قانون التصالح في مخالفات البناء

قانون التصالح في مخالفات البناء

منار عبد العظيم

يهتم العديد من المواطنين بملف قانون التصالح في مخالفات البناء بجميع المحافظات، يذكر أن البرنامج التدريبي المكثف انطلق في مركز التنمية المحلية للتدريب لسكرتيري عموم المحافظات والسكرتير العموم المساعدين، والذى سيستمر لمدة 3 أسابيع لحوالي 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح على مخالفات البناء، في جميع المحافظات وذلك بحضور ممثلي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

وكان وزير التنمية المحلية قال إن الوزارة بدأت الاستعدادات والإجراءات التنفيذية المتعلقة بتطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء وذلك بالتعاون مع وزارات التخطيط والإسكان والعدل والزراعة، بما يساعد في تنفيذ توجهات الدولة نحو ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين، بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

 البرنامج التدريبي المكثف في ملف التصالح 

- ستنفذه الوزارة بمركز سقارة للتدريب. 

-يستفيد منه أكثر من 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح في جميع المحافظات بإجمالى 13 مسئولا في كل مدينة وحي ومركز بينهم (رئيس المدينة أو المركز أو الحى – النائب المسئول عن ملف التصالح – عدد 2 من المركز التكنولوجي بينهم رئيس المركز وعدد 2 من وحدة المتغيرات المكانية والإدارات الهندسية).

-يستفيد  20 من العاملين بديوان عام كل محافظة من إدارات (الشئون القانونية – الأملاك – التخطيط العمرانى – المتغيرات المكانية – وحدات الجيومكانية – وحدات التحول الرقمى – مديري المراكز التكنولوجية).

- يستمر البرنامج التدريبى حتى الأسبوع الأول من شهر مايو القادم.

“أبلكيشن” جديد على الهواتف للتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

أتاحت وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط ( أبلكيشن) جديدا على التليفون المحمول لجميع المواطنين بالمحافظات.

 1-يقوم كل مواطن بملء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به.

2- سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له بالمحافظة حتى يتم استكمال باقى الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية.

وقال وزير التنمية المحلية إن القانون الجديد يتميز أيضًا بعمل منظومة إلكترونية متكاملة لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة المنظومة وعمل أبلكيشن للتقدم عن طريق الموبايل للتسهيل على المواطنين وأتاح قانون التصالح الجديد للمواطنين حق التصالح على الإنشاءات، حتى التصوير الجوي بتاريخ 15/10/2023 لإعطاء فرص لأكبر عدد من المواطنين لتقديم طلبات التصالح.

كما أوضح اللواء هشام آمنة، أنه سيتم اشراك جهات الولاية فى تحمل المسئولية والمشاركة يحقق سرعة الانجاز وكذا الاستفادة بطلبات التصالح في القانون القديم التي لم يبت فيها نهائيا مع الاستفادة برسوم الفحص وما تم سداده من مبالغ مقابل التصالح والتمتع بإعفاء من ربع رسوم التصالح في المخالفات حال سدادها مقدما دفعة واحدة مع التقسيط لمدة 3 سنوات للمبلغ الأصلي.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن المبالغ المحصلة من طلبات التصالح في القانون الجديد سيتم الاستفادة منها في مشروعات الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومشروعات البنية التحتية والمشروعات الخاصة بالبنية التحتية من صرف صحي ومياه شرب وغيرهما من المشروعات التنموية بما يعني استفادة المواطن مرة أخرى بتلك الأموال.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.