الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فليم وثائقي يروى مسيرة الشيخ «أحمد برين » من صعيد مصر للعالمية

الشيخ أحمد برين

الشيخ أحمد برين

شهاب عمران

A A

أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن إنتاج الفيلم الوثائقي «برين»، وعرضه على شاشة قناة "الوثائقية" قريبًا. 

يُوثق الفيلم رحلة المنشد الشهير "أحمد برين"، منذ نشأته بقرية "الدير" في صعيد مصر، وصولًا إلى العالمية، يستعرض الفيلم كذلك جوانب من حياته الشخصية تظهر لأول مرة، مسلطًا الضوء على تأثره بالبيئة الصعيدية التي نشأ فيها، مرورًا بمراحل تطوره الفني على مدار سنواتٍ طوال، حتى أُسدل الستار على رحلته مع مشهد جنازته الحاشدة في الثلاثين من يونيو عام 2015.

من صعيد مصر إلى كل العالم 

في إحدى قرى محافظة أسوان ولد الشيخ أحمد برين عام 1925، وكعادة أهل القرى تلقى تعليمه في كتاب القرية وهو كفيف، وبرع فى تقديم الإنشاد الديني في صعيد مصر، ووصلت شهرته إلى الدول العربية والأوروبية، ومن أبرز أعماله الأنشودة الصوفية سيدنا موسى والخضر، وغيرها من الأعمال .

يذكر أن تتر مسلسل واحة الغروب الذي غناه المطرب وائل الفشني مأخوذ من كلمات للشيخ أحمد برين .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search