السبت، 06 يوليو 2024

02:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد التعاقد على 200 ألف طن اليوم، بيان جديد من التموين بشأن السكر

أرشيفية - سكر

أرشيفية - سكر

إسلام التمساح

السكر الخام، أعلنت هيئة السلع التموينية، عن  انتهاء ممارسة شراء 250 ألف طن سكر خام، اليوم، حيث سيتم وصول الشحنات خلال الفترة من شهر مايو حتى شهر يوليو 2024.

 

500 ألف طن سكر تضاف لأرصدة التموين

تجدر الاشارة إلى أن هيئة السلع التموينية، كانت اشترت 250  ألف طن سكر خام  تصل خلال الفترة من شهر يوليو حتى شهر أغسطس 2024، ليكون آجمالي الكميات التي تم شراءها من السكر الخام لتعزيز أرصدة البلاد من السكر 500 ألف طن وصول خلال الفترة من شهر مايو حتى شهر أغسطس 2024، مع استمرار شركات إنتاج السكر من البنجر وإنتاج شركة السكر والصناعات التكاملية من قصب السكر في إنتاج السكر الأبيض وطرحه في السوق .

505 دولار للطن وجاري وصول كميات جديدة منتصف يونيو

وكان كشف الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الانتهاء من شراء 200 ألف طن سكر خام في ممارسة.

وأضاف الوزير في تصريح خاص لـ«الجمهور»: أنهينا الاتفاق بالفعل على توريد 200 ألف طن سكر في الفترة ما بين منتصف يونيو ويوليو المقبلين، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف تعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر في الأسواق.

تسليم الشحنات في الفترة من 15 لـ 30 يوينو لشركة كندية 

ومن المقرر بحسب الوزير، تسليم شحنتين من السكر الخام خلال الفترة من 15 إلى 30 يونيو، إحداهما من شركة فيتيرا الكندية وتبلغ كميتها 50 ألف طن بسعر 505 دولارات للطن والأخرى من شركة إل.دي.سي بنفس الكمية وبذات السعر.

فيما سيتم تسليم شحنتين أخرتين في الفترة من الأول وحتى 15 من يوليو إحداهما من فيتيرا أيضا تبلغ 50 ألف طن بسعر 500 دولار للطن والأخرى بذات الكمية والسعر من تيريوس الفرنسية.

ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة السلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة).

وأضافت الهيئة في بيان حصل «الجمهور» على نسخة، منه أن فترة وصول الممارسة ما بين 1- 15 يونيو، أو 15 – 30 يونيو، أو ما بين 1 - 15 يوليو 2024، حيث أشارت الهيئة إلى أن الممارسة بنظام سداد At Sight.

ولفتت أيضا إلى أن الممارسة تقدم على أساس سعري وعروض CIF بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي، على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالعاصمة الإدارية.

وأضافت الهيئة في البيان، أن باقي الشروط طبقا لكراسة الشروط والمواصفات للسكر الخام يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بمبنى وزارة التموين.

ويأتي هذا في إطار خطة التموين، وفق توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من السكر وقيام مجلس الوزراء بالتوجيه لوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى بسرعة تدبير فجوة السكر.

تجدر الإشارة إلى استمرار إنتاج السكر من قصب السكر وكذلك إنتاج السكر من جانب شركات بنجر السكر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية