الخميس، 11 يوليو 2024

01:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفاض أسعار الزيت والسكر والفول عقب مبادرة الحكومة بنسبة 30%

السلع - أرشيفية

السلع - أرشيفية

محمد النجار

خفض سعر كيلو السكر ، أطلقت الحكومة خلال الفترة الماضية مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية، وعلي رأسها الزيت والسكر والفول، خاصة بعد أن تخطى سعر كيلو السكر 50 جنيها خلال الفترة الماضية في عدة مناطق، بالإضافة إلي ارتفاع أسعار الزيوت بكافة الشركات. 

وقد تمكنت الحكومة من خلال تلك المبادرة في خفض أسعار العديد من السلع الأساسية التي ارتفعت بشكل كبير الفترة الماضية، وعلي رأسها الزيوت والسكر والفول بنسبة تخطت الـ 30%. 

 وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تبنى الحكومة مبادرة لخفض أسعار السلع بالأسواق بنسب تصل إلى 20% في الوقت الحالي لتصل إلى 30% وذلك عقب عيد الفطر، وذلك تضامنا مع المواطن المصري في ظل الظروف الراهنة.

أسعار الزيت في الشارع المصري عقب مبادرة الحكومة 

ويتساءل المواطنون عن سعر الزيت اليوم السبت عبر محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع إعلان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انخفاض سعر الزيت، بنسبة 14%.

انخفاض سعر الزيت اليوم السبت 20 أبريل 2024

خفض سعر كيلو السكر ، وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سعر الزيت اليوم السبت انخفض 14% بالإضافة إلى التخفيضات السابقة ليصل إجمالي التخفيضات على الزيت إلى نسبة 36% من تاريخ بدء سلسلة الاجتماعات التي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء مع المنتجين والموردين والمصنعين واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية في ضوء أعمال لجنة ضبط الأسعار والأسواق برئاسة مجلس الوزراء.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سعر زجاجة الزيت الخليط اللتر بعد التخفيض الإضافي الذي طُبق من اليوم يبدأ من 65 جنيها.

وأكدت الشركات المنتجة للزيوت والمسلى، خلال اجتماعها مع وزير التموين، التزامها الراسخ بتقديم أفضل المنتجات الغذائية بجودة عالية، حيث تضع في مقدمة أولوياتها تلبية احتياجات العملاء وتوفير متطلباتهم بشكل فعّال، حرصا منها على مواكبة التطورات في السوق المصرية، وتخفيف الأعباء على كاهل المستهلكين، وكان في مقدمة هذه الشركات كل من صافولا، أرما، والمتحدة، وغيرها من الشركات المنتجة.

خفض سعر كيلو السكر، وفى سياق متصل، أكد الدكتور المصيلحى، أن هناك وفرة وزيادة في الإتاحة والمعروض من السلع الأساسية بعد الإفراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا والتى تجاوزت قيمتها 8 مليارات دولار بما يضمن تحقيق المنافسة بين المنتجين والسلاسل والمستوردين لخفض الأسعار في السوق المحلي، وتأتي كافة هذه الجهود صالح المستهلك المصري.

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انخفاض سعر الزيت اليوم السبت بنسبة 14% بالإضافة الى التخفيضات السابقة ليصل إجمالي التخفيضات على سلعة الزيت الى نسبة 36% من تاريخ بدء سلسة الاجتماعات التي انعقدت برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء مع المنتجين والموردين والمصنعين واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية في ضوء أعمال لجنة ضبط الأسعار والأسواق برئاسة مجلس الوزراء .

وأكد، أن سعر زجاجة الزيت الخليط بعد التخفيض الإضافي الذى تم اليوم يبدأ من 65 جنيها لزجاجة الزيت الخليط 1 لتر في الأسواق .

خفض سعر كيلو السكر، كما أكدت الشركات المنتجة للزيوت والمسلى على التزامها الراسخ بتقديم أفضل المنتجات الغذائية بجودة عالية، حيث تضع في مقدمة أولوياتها تلبية احتياجات العملاء وتوفير متطلباتهم بشكل مستمر وفعّال، وأوضحت أن ذلك حرصا منها على مواكبة التطورات في السوق المصرية، وتخفيف الأعباء على كاهل المستهلكين، وفى مقدمة هذه الشركات كلاً من أرما ، صافولا ، والمتحدة ، وغيرها من الشركات المنتجة.

تراجعت أسعار السكر في الأسواق والمنافذ الحكومية، عقب مبادرة اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية لخفض الأسعار بنسبة 30% تلبية لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيف الأعباء عن المواطنين.

تراجع أسعار السكر اليوم

وأوضحت بوابة وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنّ أسعار السكر اليوم في الأسواق المحلية سجلت نحو 40.50 جنيه للكيلو بتراجع 4.22%، بينما يباع السكر في المنافذ والمعارض بـ27 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

وتوفر وزارة التموين السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، ويتم الصرف حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقًا لعدد أفراد الأسرة المقيدة على البطاقة، إضافة إلى صرف كميات إضافية من السكر على البطاقات بسعر 27 جنيهًا للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.

تراجع أسعار الفول الصحيح السائب

وبحسب بوابة وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإن أسعار الفول الصحيح السائب شهدت، تراجعًا ملحوظاً فيما تراجع السعر بنحو 2.43% للكيلو، ليسجل متوسط سعر السلعة نحو 45.64 جنيهًا للكيلو.

أسعار الشاي في الأسواق 

وبحسب بوابة وزارة التموين والتجارة الداخلية ، فإنّ أسعار الشاي شهدت اليوم تراجعًا طفيفا، فيما تراجع السعر بنحو 1.13% للكيلو، ليسجل متوسط سعر العبوة 40 جرامًا نحو 11.36 جنيه للكيلو.

تراجع أسعار زيت عباد الشمس

وبحسب بوابة وزارة التموين والتجارة الداخلية ، فإنّ أسعار زيت عباد الشمس شهدت تراجعًا ملحوظًا، حيث انخفض السعر بنحو 5.46% للتر، ليسجل متوسط سعر السلعة نحو 92.48 جنيه للكيلو.

وفي سياق متصل قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار السكر شهدت انخفاضا كبيرا بالأسواق خلال اليومين الماضيين.

وأوضح الدجوي، أن سعر كيلو السكر الحر انخفض إلى 35 جنيها للكيلو بالأسواق، مقابل 50 جنيها قبل التراجع.

وأرجع الدجوي انخفاض الأسعار، إلى زيادة المعروض من السكر بالأسواق بعد إتاحته للمواطنين بمنافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية.

وكانت وزارة التموين أعلنت صرف كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي يقل عدد الأفراد المستفيدين بها عن 4 أفراد، ويُصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية 4 أفراد فأكثر، وذلك بسعر 27 جنيهًا للكيلو، وذلك من خلال منافذ صرف السلع التموينية.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال في بيان في سبتمبر الماضي، إن مصر تمتلك احتياطيا استراتيجيا من السكر يكفي لفترة 7 شهور.

ويبلغ حجم استهلاك مصر من السكر بين 3 ملايين و3.2 مليون طن سنويًا منها 2.4 مليون طن إنتاج محلي، ويعوض الفارق من الاستيراد، بحسب بيانات من شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.