الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3315 شاحنة منذ بداية أبريل، استمرار تدفق المساعدات المصرية لقطاع غزة

معبر رفح

معبر رفح

أحمد محمود

A A

يستمر تدفق المساعدات المصرية إلى معبر رفح، حيث تدخل يوميا مئات الشاحنات لقطاع  غزة لمحاولة تحفيف حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

الساعات الأولى من كل يوم تشهد تدفق أعدادا كبيرة من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة

وقال أيمن عماد، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن الساعات الأولى من كل يوم تشهد تدفق أعدادا كبيرة من شاحنات المساعدات الإنسانية التي تتجاوز أعدادها المئات من خلال الطريق الحدودي متجهة إلى منطقة العودة ومعبر كرم أبو سالم، والتي تخضع إلى عملية المراجعة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه حينما يتم الموافقة عليها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تعود مرة أخرى إلى منفذ رفح البري لتتمكن من الدخول للأراضي الفلسطينية وهو إجراء يعد من العراقيل التي تضعها إسرائيل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة نظرا لطول المسافة ذهابا وعودة.

وتابع أن هذه الشاحنات تظل بضعة ساعات بالمعابر الإسرائيلية وتؤثر هذه الإجراءات تأثيرا كبيرا في أعداد الشاحنات.

آخر مستجدات دخول المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

ورصد إبراهيم عزت، مراسل "إكسترا نيوز" من معبر رفح، آخر مستجدات دخول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك مساعى مصرية مستمرة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على القطاع لعبور شاحنات المساعدات.

وأضاف عزت، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن آلاف الشاحنات دخلت منذ مطلع الشهر الجاري حتى اليوم، حيث دخل ما يزيد على 3315 شاحنة، عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح مراسل "إكسترا نيوز" من معبر رفح، أن هذا الرقم مقارنة بالأشهر الماضية يشهد طفرة حاليا، لافتًا إلى أن اليوم شهد دخول مئات الشاحنات مقدمة من مؤسسة "حياة كريمة"، التي اعتادت على تقديم يد العون والمساعدة لرفع العبء والمعاناة عن الشعب الفلسطيني في هذه المحنة.

وأشار مراسل "إكسترا نيوز" من معبر رفح، إلى أن المئات من هذه الشاحنات كانت محملة بآلاف الأطنان من المساعدات الغذائية والاحتياجات المعيشية، وأيضًا المستلزمات الطبية، واستقبل المعبر الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات المصرية.

 التحركات المصرية استعادت التوازن المفقود بعد أحداث 7 أكتوبر

من جانبه، قال السفير علي الحفني نائب وزير الخارجية الأسبق، إنّ التحركات الدبلوماسية التي تجريها الدولة المصرية، تأتي في سياق الدبلوماسية النشطة في كل الاتجاهات، إذ ظهرت في جولة سامح شكري وزير الخارجية، في جنوب أفريقيا، أهم قوة على المسرح الأفريقي وكذلك دولة تركيا، منوهًا إلى ضرورة تبادل الزيارات مستقبلا من وإلى مصر.

وأكّد نائب وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ضرورة التشاور المستر لمتابعة آخر المستجدات وتنسيق المواقف على المسرح الأفريقي والبحر المتوسطي، فيما بتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والشرق الأوسط.

وتابع: «مصر أهم وأكبر دولة تحركت فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأحداث في غزة منذ 7 أكتوبر، ولم يتحرك أحد بهذا الشكل النشط والمكثف، وأيضا تحركت في اتجاه أن المجتمع الدولي يتبنى مواقف غير التي شهدناها»، مبينا أن «الدبلوماسية الرئاسية المصرية نجحت بشكل كبير في استعادة بعض التوازن الذي افتُقد بعد أحداث أكتوبر».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search