الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شقيق حسن يوسف: «عرفت قدر أشرف زكي كنقيب»

حسن يوسف وشقيقه وابنه عبدالله

حسن يوسف وشقيقه وابنه عبدالله

ندى يوسف

A A

كشف المنتج محمد يوسف، شقيق الفنان حسن يوسف، عن دور الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والوقوف بجانب أسرته في الأزمة الأخيرة التي واجهت آل يوسف بعد وفاة نجلهم الأصغر عبدالله، موجهًا الشكر له ولدعمه المستمر.

وكتب «يوسف» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «شهادة حق في حق الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين مصحوبة بشكر واجب متأخر بعض الشيء.. تعرفت على أشرف زكي كممثل في بعض الأعمال التي عملنا فيها معًا قبل أن يكون نقيبًا للممثلين.. ولم أكن أعرف قدره حينها كما يجب.. ثم عرفت قدره كما يجب في موقفين مع أسرتي بعدما أصبح نقيبًا للممثلين».

وأردف: «والحقيقة أنه أبهرني بأدائه وإخلاصه وتفانيه في أداء مهمته التطوعية.. فهو بحق نموذج مشرف لكل من يتصدى للعمل العام التطوعي ويستحق منصبه بجدارة».

واستطرد: «كان الموقف الأول في عام 2008 حين توفي شقيقي زكريا يوسف المخرج والممثل.. وكنا حينها نعمل في مسلسل عبد الحليم محمود.. وشعر زكريا بتعب وذهب إلى المستشفى وتوفي هناك بينما كنا نحن مشغولين في الاستوديو.. وحين ذهبنا إلى المستشفى كان أشرف زكي قد سبقنا وعمل اللازم.. ورتب كل شيء من صلاة الجنازة حتى الدفن وحتى سرادق العزاء دون أن يشعر به أحد ودون أن تنشغل الأسرة بتلك الأمور».

واختتم: «وكانت المرة الثانية حين توفي عبد الله حسن يوسف منذ أسبوع.. فقام بترتيب وعمل كل شيء نيابة عن الأسرة.. دون أن يشعر به أحد.. بارك الله فيك يا دكتور أشرف وجزاك كل الخير.. وربنا يكثر من أمثالك.. فأنت بحق إنسان رائع متفاني في خدمة أعضاء نقابة الممثلين.. فهنيئا لأعضاء النقابة بك كنقيب».

وفاة ابن حسن يوسف

رحل عن عالمنا عبدالله، نجل الفنان حسن يوسف، والفنانة شمس البارودي، منذ الساعات الأولى من يوم 30 يوليو الماضي، بعدما غرق في إحدى قرى الساحل الشمالي.

وبعد العثور على جثمانه، نقله فورًا إلى مستشفى العلمين بمطروح، وتم التحفظ على جثمانه لحين إغلاق محضر الغرق.

وتأثر كلًا من حسن يوسف، وشمس البارودي، برحيله نجلهما الأصغر، كما استقبل الجمهور الخبر بصدمة كبيرة، داعيين لـ عبدالله بالرحمة والمغفرة.

أوضح الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن عائلة الفنان حسن يوسف قرروا تأجيل موعد تشييع جثمان نجلهم عبدالله، ليكون الثالثة عصرًا بدلاً من الظهر، في مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

وأكد «زكي» أن سبب تأجيل الجنازة هو عدم خروج الجثمان من مستشفى العلمين بمطروح بسبب تأخر الإجراءات اللازمة، والحصول على تصريحات الدفن.

search