السبت، 06 يوليو 2024

03:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«نسخة طبق الأصل»، تيك توك يُقلد الأصوات باستخدام الذكاء الاصطناعي

تيك توك

تيك توك

نورهان عبدالعزيز

تطور الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، جعل كافة المنصات تتسابق من أجله، حيث بدأ «واتساب» و«سناب شات» في اقتناص مزاياه، وأخيرًا منصة «تيك توك» التي اعتمدت على نسخ الأصوات من خلاله.

الذكاء الاصطناعي

تزييف الأصوات من خلال منصة «تيك توك»

اعتمدت منصة «تيك توك» على تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الفترات الماضية، فبدأت في استخدام الـ AI لنسخ الأصوات وخلق صورة طبق الأصل من الأشخاص الحقيقيين، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويستخدم القراصنة أدوات فعالة لخلق نسخة جديدة من أصواتنا، مما هدد خصوصية المستخدمين، علاوة على سرقة النقود من خلال هذه الأدوات المتطورة، حيث حذر العلماء من الاستجابة لأي أصوات خارجية إلا بعد التأكد من الشخص الذي نتحدث معه.

4 طرق لتجنب تزييف الأصوات

الذكاء الاصطناعي يُقلد الأصوات

ويمكننا تجنب تزييف الأصوات من خلال اتباع العديد من التعليمات التي تخلصنا من هجمات القراصنة المتلاحقة، والتي نرصدها في السطور التالية.

1-  عدم إرسال المبالغ المالية من دون التأكد من صحة الشخص الذي يتصل بنا.

2- تجنب الدخول على المواقع غير المعروفة أو الروابط المجهولة.

3- التواصل مع الشخص الذي يُفترض أنه اتصل بنا للتأكد من صحة المكالمة.

4- توجيه العديد من الأسئلة للشخص الذي اتصل بنا.

الذكاء الاصطناعي حجر الأساس للعديد من المجالات

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية منذ عدة أعوام، لكنها تطورت بشكل كبير بداية من 2023، وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.