السبت، 06 يوليو 2024

04:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد العراق، خبير أمن معلومات: حجب تيك توك بـ مصر في حالة واحدة

تيك توك

تيك توك

نورهان عبدالعزيز

أثار حجب تطبيق «تيك توك» في العراق العديد من التساؤلات التي تفيد بمنع استخدامه، وهل من الممكن أن تُقدم باقي الدول العربية على هذه الخطوة وتحظره أم للحديث للبقية؟

وفي هذا الصدد، تواصل موقع «الجمهور» مع أحد خبراء أمن المعلومات لمعرفة جهود مصر للتصدي لأثار هذا التطبيق السلبية التي تخترق كافة القيم المجتمعية وتضر بالآداب العامة.

قال أبو العلا عطيفي، خبير أمن المعلومات، إن قرار حجب منصة «تيك توك» عن مستخدمي العراق قرار صائب، بسبب انتشار المقاطع الإباحية بشكل كبير مما يضر بالقيم المجتمعية ويمحي الآداب العامة.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا بالعراق قرارًا بشأن منع انتشار هذه النوعية من المواقع الإلكترونية في 14 مارس من الشهر الجاري، لكن سرعان ما تم تداول هذه المقاطع مرة أخرى بعد عدة أيام.

منع انتشار المواقع الإباحية وحجب تيك توك في مصر

وأوضح عطيفي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إنه يجب على الدول العربية التكاتف لمنع انتشار المواقع الإباحية التي تساعد على تفكك النسيج المجتمعي، ومن ثم هدم القيم والمعتقدات.

وأما بخصوص تعرض مصر لنفس الأزمة، قال إنه يجب على الجهات المعنية فرض سياسة محددة تحظر المواقع الإباحية لمنع الوصول إليها بالتداخل مع أجهزة مراقبة الإنترنت التي ترصد هذه الحسابات.

ولفت، إلى أن مصر تطورت كثيرًا في مجال ترقية وتعزيز الخصوصية لمنع انتشار هذه النوعية من المواقع التي انتشرت بشكل كبير في العديد من الدول العربية وأخرها العراق التي حجبته تمامًا.

حجب منصة «تيك توك» في العراق

تعرضت منصة «تيك توك» للعديد من الانتقادات، مما أدى إلى إشعال الحرب الباردة بين أمريكا والصين، حيث منعت عدة دول تداول هذا التطبيق مثل أمريكا والهند وفرنسا، وانضم إليهم مؤخرا العراق.

قالت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، إنها بصدد تقديم طلب عاجل لمجلس الوزراء بشأن حظر تطبيق «تيك توك» في البلاد لما له من آثار سلبية تؤثر على الكبار والصغار وتفكيك النسيج المجتمعي، حسبما أعلنت الصحف المختلفة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.