الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تستضيف اجتماعًا بشأن الحرب «الروسية-الأوكرانية» اليوم

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أيمن عبدالمنعم

A A

تستضيف المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، اجتماعًا لممثلي عدد من الدول بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، والمقرر إقامته بمدينة جدة.

ويأتي عقد الاجتماع استمرارًا للجهود الدولية، لإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية، بجانب مجهودات المملكة العربية السعودية.

ويعقد الاجتماع برئاسة ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي محمد بن سلمان، والذي أبدى استعداد المملكة لبذل كافة جهودها من أجل الوصول إلى حلولٍ ترسي قواعد السلام الدائم، ودعمها لجميع الجهود الرامية والتي من شأنها تخفيف آثار الحرب والحد من السلبيات التي تسببت بها تلك الحرب الروسية الأوكرانية.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، من خلال رسالة مسجلة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي اكس "تويتر" سابقًا، والتي نشرت مساء أمس الجمعة، أنه من المقرر عقد اجتماع بمدينة جدة لمحاولة إيجاد صيغة مناسبة للسلام، وأضاف زيلينسكي، أنه يأمل أن يتم استحداث صيغة جديدة للسلام.

وأكد ، أن ذلك الاجتماع سيحضره عدد من ممثلي دول العالم، ووزراء الخارجية لدول الجنوب الغربي، وسوف تدور المباحثات حول قضايا الأمن الغذائي، التي تسبب في إحداث أضرار لسكان القارة الإفريقية وآسيا.

وفي ختام رسالته توجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالشكر لولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي محمد بن سلمان وإلى ممثلي منظمات ودول العالم المشاركين بالاجتماع، على جهودهم من أجل إيجاد صيغة سلام مناسبة، والتي ستسهم إلى إعادة السلام للعالم على مستوى العلاقات الدولية، والاستقرار العالمي.

search