الخميس، 11 يوليو 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التموين تبدأ حملات رقابية على المخابز لمتابعة تنفيذ خفض أسعار الخبز السياحي

الخبز السياحي

الخبز السياحي

إسلام التمساح

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين، أن هناك توجيهات بتشديد الرقابة على المخابز بمحافظات الجمهورية للبدء في تطبيق قرار الوزارة بتخفيض العيش السياحي.

وقالت المصادر لـ«الجمهور»، إنه بداية من الأحد المقبل، سيتم البدء في مأموريات الرقابة علي المخابز في كافة المحافظات، مضيفة أن هناك عقوبات مغلظة تنتظر المخابز التي لن تبدأ في تطبيق الأسعار، أو تخالف قرارات وزارة التموين.

الجدير بالذكر، أن وزارة التموين كانت قد اتفقت مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على خفض أسعار الخبز السياحي بدءا من يوم الاحد القادم بنسبة من 30% إلى 45% (لمراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات لكل نوع).

وكان قد أعلن اتحاد الغرف التجارية عن بدء خفض أسعار العيش السياحي بداية من الأحد المقبل، في إطار توجيهات رئيس الوزراء ووزير التموين بعد انخفاض أسعار الدقيق في الأسواق.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن التخفيضات التي تشهدها الأسواق تأتي في إطار مبادرة رئيس الوزراء والغرف التجارية واتحاد الصناعات للخفض العاجل للأسعار.

ويستعرض الجمهور الإخباري، في النقاط التالية أسعار العيش السياحي بدأ من الغد

  • رغيف وزن 80 جرام:  150 قرشا (وصل إلى 300 قرش في الفترة الماضية)
  • رغيف وزن 40 جرام:  75 قرشا
  • رغيف وزن 25 جرام:  50 قرشا
  • رغيف خبز أفرنجى 50 جرام: 150 قرشا
  • رغيف خبز أفرنجى 35 جرام: 100 قرشا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.