السبت، 06 يوليو 2024

12:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدء خفض أسعار العيش السياحي بشكل إلزامي الأحد المقبل

أرشيفية - خبز

أرشيفية - خبز

إسلام التمساح

أعلن اتحاد الغرف التجارية عن بدء خفض أسعار العيش السياحي بداية من الأحد المقبل، في إطار توجيهات رئيس الوزراء ووزير التموين بعد انخفاض أسعار الدقيق في الأسواق.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن التخفيضات التي تشهدها الأسواق تأتي في إطار مبادرة رئيس الوزراء والغرف التجارية واتحاد الصناعات للخفض العاجل للأسعار.

واستعرض عز الموقف الحالي لخفض أسعار العيش السياحي والتي جاءت كالآتي.

  1. تم التوافق مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على خفض أسعار الخبز السياحي بداية من يوم الأحد القادم بنسبة من 30% إلى 45% (لمراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات لكل نوع) لتصبح الأسعار الجديدة كما يلى:
  • رغيف وزن 80 جراما: 150 قرشا   (وصل إلى 300 قرش في الفترة الماضية)
  • رغيف وزن 40 جراما: 75 قرشا
  • رغيف وزن 25 جراما: 50 قرشا
  • رغيف خبز أفرنجى 50 جراما:  150 قرشا
  • رغيف خبز أفرنجى 35 جراما:  100 قرشا

وكان قد أكد الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأيام المقبلة ستشهد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلي أن مهام اللجنة العليا ، ستكون تحديد أسعار الخبز الحر، والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعوداً أو هبوطاً، وأن انعقادها سيكون شهرياً.

وأضاف المصيلحي، خلال اجتماعه مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% ، مبينا أن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن، كما سيشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والأفرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.