السبت، 05 أكتوبر 2024

11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التنمية المحلية تكشف عن تسهيلات جديدة بقانون التصالح في مخالفات البناء

مخالفات البناء

مخالفات البناء

محمد النجار

A A

أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، بشرى للمواطنين المهتمين بقانون التصالح في مخالفات البناء، وذلك بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون وتحديد موعد التطبيق.

قانون التصالح في مخالفات البناء

أكد مساعد وزير التنمية المحلية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، عبر فضائية «dmc»، إمكانية التصالح في مخالفات البناء ببعض المناطق التي كانت محظورة للتصالح عليها، ولكن بضوابط.

قانون التصالح

وأضاف قاسم، أن هناك تسهيلات أخرى للسماح بالتصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني، وإتاحة للمحافظات والسلطة الإدارية الخاصة لتشكيل لجان من داخل وخارج الجهات الإدارية، موضحًا أن هذا يعطي أريحية أكثر لإمكانية الفحص بشكل أسرع في هذا الإطار.

التصالح في مخالفات البناء المحظورة

وأكد قاسم، أن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد أجاز إسناد تشكيل وأعمال اللجان لأي جهة أخرى، الأمر الذي يُتيح درجة أعلى من المرونة، بجانب إتاحة التجاوز لبعض المخالفات المحظور التخالف عليها والتي يصعب إزالتها مقابل سداد ثلاثة أضعاف سعر المتر.

موعد بدأ العمل بقانون التصالح الجديد

صرح النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في وقت السابق، أن العمل بالقانون الجديد سيبدأ في 5 مايو المقبل في الأحياء والمدن، وفقًا للائحة التنفيذية الصادرة منذ أيام.

رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء

- تبدأ من 125 جنيهًا للمساحات حتى 225 مترًا في القرى.

- تبدأ من 500 جنيه في المدن والمناطق الصناعية.

- تصل إلى 5 آلاف جنيه للمناطق الأكثر من 4 آلاف متر.

وتمثل رسوم جدية التصالح 25% فقط من المبلغ الإجمالي للتصالح، وقد تختلف قيمة رسوم جدية التصالح حسب نوع المخالفة وموقعها.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search