السبت، 05 أكتوبر 2024

10:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصة «تايلا كليمنت» التي لم تبتسم منذ 26 عاما

تايلا كليمنت، شابة لم تبتسم منذ 26 عاما

تايلا كليمنت، شابة لم تبتسم منذ 26 عاما

الزهراء علام

A A

عبرت تايلا كليمنت، الشابة النيوزيلندية البالغة من العمر 26 عامًا، عن سعادتها باختلافها الذي يميزها عن الكثير، بسبب قصتها مع الابتسامة والسعادة، لا تستطع كليمنت، أن تعبر عن فرحتها وترسم بسمة طبيعية تعلو شفتيها مثل الجميع، وإن كانت حالة كليمنت جعلتنا تقتنع أن لكل قاعدة استثناءات.

ولدت كليمنت، بمتلازمة نادرة تسمى «ميبيوس»، حالت بينها وبين الابتسامة الطبيعية، كما يفعل الأشخاص العاديون، وبالرغم من  هذا، فإن كليمنت نجحت في التعامل مع هذا الأمر بل واعتبرته مصدرًا للإيجابية في حياتها.

معاناة تايلا كليمنت مع متلازمة ميبيوس

تحكي كليمنت، معانتها مع متلازمة «ميبيوس»، وهي اضطراب عصبي خلقي نادر، يتسبب بشلل في الوجه وعدم القدرة على تحريك العينين من جهة إلى أخرى، عانت كليمنت، من صعوبات في التواصل والتعبير عن مشاعرها، بالإضافة إلى انها لم تتمكن من تحريك حاجبيها أو شفتها العليا، ولا يمكنها تحريك عينيها بشكل طبيعي.

لم يتوقف الأمر على معاناة كليمنت الجسدية وصعوبة التعامل مع متلازمة نادرة مثل متلازمة «ميبيوس»، إليها أنها عانت أيضا من أضرار نفسية في طفولتها دفعتها للعزلة والابتعاد بنفسها، كانت كليمنت، تحيا في صغرها  في بلدة صغيرة لم تتفهم طبيعة حالتها وسبب اختلافها عن الاطفال في مثل عمرها.

إسترجعت كليمنت، مرحلة طفولتها في الوقت الذي كانت تبلغ فيه 11 عاما، لحظات التنمر التي تعرضت لها لعدم قدرتها على الإبتسامة مثل أصدقائها، وكانت تعتقد أنها تبتسم بالفعل، غير أنها صدمت بإلصاق العبارات الجارحة بها، ووصفها بالفتاة القبيحة، اعتقدت كليمنت أنها ستنجح في مواجهة التنمر بمجرد ان تصبح فتاة عادية قادرة على الإبتسام، لكنها مع مرور السنوات وجدت نفسها مصدر إلهام للجميع حولها بفضل قصتها مع قاتل الابتسامة. 

تايلا كليمنت، وجدت سعادتها على السوشيال ميديا

 بدأت كليمنت، في نشر محتوى يتعلق بالرياضة وخاصة رياضة الركبي، ساعدها التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، في صنع فرص جيدة لها للإندماج مع العالم ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من نفس الحالة التي تواجهها، كما نجحت في إجراء مقابلات مع لاعبين من 4 فرق مختلفة، ومشاهير في رياضة الركبي، من بينهم بيودن باريت.

ذكرت كليمنت، في تصريحات صحفية: «أنا الآن أعيش حياة أحلم بها، أقوم بالعمل الذي أحبه ولم أكن أتوقع أبدًا أن أصل إلى هذا المستوى من السعادة والرضا».

وأضافت أن ولادتها بمتلازمة «ميبيوس» والعقبات التي واجهتها يمثلان لها أعظم هدية، وبعد أن عانت من التنمر لسنوات، الآن كليمنت، تشجع الجميع على التفكير في أن الإيجابيات والجوانب المميزة في حياتهم، في النهاية كل منا يشعر بالسعادة ويبتسم بطريقته الخاصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search