الأحد، 07 يوليو 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحرس الثوري الإيراني: عملية الوعد الحق جزء من العقاب على جرائم إسرائيل

الحرب الإسرائيلية الإيرانية

الحرب الإسرائيلية الإيرانية

وداد العربي

الحرب الإسرائيلية الإيرانية، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في 1 أبريل الجاري، واليوم إيران ترد بقصف تل أبيب بصواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة أيضا في عملية أطلق عليها «الوعد الحق» حسبما قال  التلفزيون الإيراني الرسمي، حيث نقل عن الحرس الثوري: «عملية "الوعد الحق" جزء من العقاب على الجرائم الإسرائيلية».

أكثر من 100 مسيرة متفجرة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل حتى الآن

نقلت وكالة ‏أكسيوس عن مصادر أمريكية وإسرائيلية، أن إيران تشن هجوما على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة.

فيما أكدت تقارير إعلامية أمريكية، أن إيران أطلقت سربا من الطائرات بدون طيار باتجاه إسرائيل ‏ولا يزال السرب موجودا في الأجواء الإيرانية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: «أكثر من 100 مسيرة متفجرة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل حتى الآن».

ونشرت إعلام الاحتلال الإسرائيلي نقلا عن مصدر أمني: «تعليمات الحكومة تضمنت الدخول إلى ملاجئ أكثر حماية من الصواريخ الدقيقة».

طهران أطلقت أول موجة من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية، أن طهران أطلقت أول موجة من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل، حسبما قالت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وقالت القناة 12 في تليفزيون الاحتلال: «فعليًا، إيران أطلقت كافة أنواع الصواريخ والمسيّرات المتطورة التي تمتلكها في ترسانتها العسكرية»

وقال المراسل الصحفي للقناة 14 في تليفزيون الاحتلال «يائير التمان»: «يتم الآن إطلاق موجة رابعة من الطائرات بدون طيار».

طائرات إيرانية بدون طيار تصل إسرائيل في خلال 9ساعات

وقالت وسائل إعلام إيرانية، أن قواتها أطلقت عشرات الطائرات المسيرة الإيرانية من كرمانشاه ودوكوهة غربي إيران ومناطق أخرى، اتجاه كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، أكدت أيضا على أن قوات الحرس الثوري الإيراني اطلقت أكثر من 50 طائرة مسيرة إيرانية تجاه الكيان الإسرائيلي.

كما تابع التلفزيون الإيراني: بدأ قبل قليل هجوم الحرس الثوري الإيراني بالمسيرات ضد أهداف في الأراضي المحتلة.

على صعيد آخر، قال يارون أبراهام مراسل القناة 12 في تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي: «مواعيد الوصول من إيران إلى إسرائيل: 
-صاروخ باليستي - 12 دقيقة.
-صاروخ كروز - ساعتان.
-الطائرات بدون طيار - 9 ساعات.

جيش الاحتلال يصدر بيان وحكومة الحرب تلتقى في اجتماع عاجل

قال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري: «إن التهديد الإيراني يستغرق عدد من الساعات حتى يصل إلى إسرائيل، مضيفًا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بتنفيذ الخطة التي تم اعتمادها، موضحًا أن خدمة الشبكات لن تكون متاحة في عدد من المناطق بسبب التشويش».

وأضاف المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة دفاعيًا وهجوميًا في مستويات مختلفة، موضحًا أن إسرائيل تتعاون مع الولايات المتحدة في ذلك الأمر، مؤكداً، أن إسرائيل تحاول منع وصول الطائرات الإيرانية المسيرة إلى كيان الاحتلال.

، موضحًا أن إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاه إسرائيل والدفاعات جاهزة للتعامل مع الهجمات.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه سيتعامل مع المسيرات الإيرانية عند وصولها، موضحًا، أن عملية الدفاع وصد الهجمات لن تكون ناجحة بنسبة 100%.

فيما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يعقد اجتماعا لحكومة الحرب، وذلك حسبما نقلت فضائية إكسترا نيوز. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.