السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصدر مصري: خلية أزمة تتابع تطورات الأوضاع وترفع تقاريرها للرئيس السيسي

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد النجار

A A

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية نقلا عن مصدر رفيع المستوي، أن هناك خلية أزمة من كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع بالمنطقة وترفع تقاريرها للرئيس عبد الفتاح السيسي علي مدار الساعة. 

وأوضحت أن مصر تواصل تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف التصعيد في المنطقة في اطار سعيها لتهدئة والسلام. 

أطلق الحرس الثوري الإيراني عشرات المسيرات الإيرانية تجاه إسرائيل، ضمن الرد الإيراني على الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت خلال الأيام الماضية، القنصلية الإيرانية المتواجدة في العاصمة السورية دمشق، والتي تسببت في مقتل أبرز قادة الحرس الثوري الإيراني.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام، فإن المواطنين في العراق، شاهدوا مرور مسيرات إيرانية عبر مجالها الجوي، إلى جانب قيام القوات الجوية الأمريكية بإطلاق طائرات مقاتلة من أجل العمل على صد المسيرات الإيرانية المتجهة إلى إسرائيل.

وفي السياق ذاته، أفادت مراسلة القاهرة الإخبارية هبة التميمي، اليوم الخميس، أن طائرات مقاتلة أمريكية تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحلق فوق العراق والأردن، في محاولة لاعتراض الطائرات بدون طيار الإيرانية والتي تحلق صوب إسرائيل.

وأوضحت هبة التميمي مراسلة القاهرة الإخبارية، إن الرد الإيراني بدأ على إسرائيل، مضيفًة، أنها رصدت العشرات من الطائرات المسيرة الإيرانية والتي عبرت أجواء العراق متجهة إلى إسرائيل، وأن المسيرات شوهدت في محافظات حدودية مع إيران، إلى جانب محافظات السليمانية وصلاح الدين شمال العراق.

وأضافت التميمي خلال مداخلتها على القاهرة الإخبارية، أن هناك حالة من الهلع من قبل المواطنين العراقيين خاصًة، بعد رصدهم ومتابعتهم للأخبار والتي علموا من خلالها أن تلك المسيرات إيرانية متجهة إلى إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search