الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لو صاحب عمل، اعرف كيفية تمويل مشروع يتوافق مع الشريعة الإسلامية

تمويل مشروع

تمويل مشروع

أحمد مبروك

A A

تمويل مشروع يتوافق مع الشريعة الإسلامية، يبحث الكثير من المواطنين، خاصة من أصحاب المهن الصغيرة والمتوسطة عن تمويل لمشروعه الخاص، شرط أن يكون متوافقا مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ويقدم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فرصا تمويلية للمشروعات متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ويتميز التمويل الإسلامي بمبادئ القوانين الإسلامية، حيث يتم توفير التمويل بطرق مختلفة مع القيم الإسلامية. لعدة أشكال للتمويل، ومنه:

تمويل مشروع يتوافق مع الشريعة الإسلامية بنظام المرابحة

وهي عبارة عن قرض يستخدم عادةً في المشاريع، حيث يتم تقديم التمويل بشكل جزئي للقرض ويتم تحديد فائدته مقدمًا، وتشارك وتتقاسم بين اليهود والممول بنسبة محددة.

تمويل مشروع يتوافق مع الشريعة الإسلامية بنظام المشاركة

 صيغة تمويل تستخدم في مشاريع استثمارية، حيث يتشاركون والمول في رأس المال والأرباح بنسب محددة.

تمويل مشروع يتوافق مع الشريعة الإسلامية بنظام التمويل المالي

 وهي صيغة تمويل تستخدم في تأجير المعدات والأصول، حيث يتم شراء التمويل الأصلي من قبل الفوائد وتأجيره للشركة الممولة، وبالتالي تنتهي مدة التأجير لتصبح الأصل ملكاً للشركة الممولة.

تمويل مشروع يتوافق مع الشريعة الإسلامية بنظام الصكوك

 وهي عبارة عن تمويل يستخدم في الإصدار الإسلامي العديد، حيث يتم توفير التمويل من خلال شراء الصكوك للمستثمرين مقابل فوائد محددة، تدعم الصكوك المدعومة بأصول حقيقية تمكن المستثمرين من الحصول على عوائد موجودة.

وهناك صيغة تمويل إسلامية أخرى، وتتنوع في تفاصيلها وتتناسب مع الشركات والأفراد، وتتطلب هذه التنسيقات التعاون بين المستثمرين والممولين والإدارة المالية من أجل الكمال المشترك للنمو المستدام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.