السبت، 05 أكتوبر 2024

12:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الفلسطينية تنتقد إدارة بايدن وتصفها بالضعيفة

وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى

وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى

شيماء حمدالله

A A

انتقدت وزارة الخارجية الفلسطينية، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرًة إلى دورها الضعيف والسلبي في الشرق الأوسط، وجاء الانتقاد بعد توتر العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية في ظل تصاعد العنف بين إسرائيل وفلسطين إلى أعلى مستوياتها منذ سنين، وفقًا لما نقلته روسيا اليوم.

وقال وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكي، إنه أصيب بخيبة أمل وإحباط، مضيفًا أن بايدن أراد تغيير جميع سياسات الرئيس السابق دونالد ترامب، ولكن ليس بالضرورة الخطوات التي تتعلق بفلسطين.

وأشار المالكى، إلى أن إدارة بايدن تتحدث عن توسيع المستوطنات اليهودية، وتصعيد المداهمات العسكرية الإسرائيلية التي قتلت عددا كبيرًا من الفلسطينيين، والانتهاكات الإسرائيلية للضفة الغربية، مضيفًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تراجعت عن فتح قنصليتها للفلسطينيين فى القدس الشرقية والتى أغلقت فى عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأوضح وزير الخارجية الفلسطينى، أنه ليس لديه أمل في استئناف محادثات السلام والتى توقفت منذ فترة طويلة في ظل حكم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليميني المتطرف، مشيدًا بالدور الصينى الكبير في قضية حل الدولتين لإنهاء الصراع قائلا: "أصبحت الصين الآن لاعبا عالميا مهما للغاية".

search