السبت، 06 يوليو 2024

05:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دنيا المصري لـ «الجمهور»: حق عرب بداية جديدة فى مشوارى الفنى، والناس بتشتمنى بسبب «سميحة» |حوار

دنيا المصري

دنيا المصري

ندى يوسف

-الدنيا اتلمت علينا في المغربلين بسبب العوضي وكان فيه كوارث بتحصل

-سميحة فيها روح مني وأنا خليت الشخصية مولعة

-سميحة بطلة لن تتكرر في الدراما

-حق عرب نقطة من أول السطر في مشواري 

-اكتشفت نفسي من جديد على يد إسماعيل فاروق

-كل واحد في المسلسل كان عاوز يعلي على التاني

 

«خيانة وقتل واستيلاء على تركة والدها والطعن في شرف والدتها».. كل هذه الصفات وأكثر ليست هينة على جبروت شخصية «سميحة»، برنسيسية المغربلين ، التي كانت الشخصية الأشهر في السباق الرمضاني 2024 بمسلسل حق عرب، ولم تكتف سميحة في أن تركتب تلك الأفعال السيئة، بل أنهت الأحداث بنهاية تليق بها وبـ «جبروتها» وأخلاقها، إنها الفنانة دنيا المصري، التي نجحت في أن تجعل الماهد يعيش لحظات من الحقد والغل، لدرجة أنها خلقت لديهم شعور بالانتقام منها.

وحلقت دنيا المصري في سماء الدراما الرمضانية بشخصية «سميحة» التي جسدتها خلال أحداث مسلسل «حق عرب»، بطولة الفنان أحمد العوضي، ولفتت أنظار الجميع إليها بسبب التمكن من أدواتها إلى أبعد حد.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنانة دنيا المصري، كشفت خلاله كيف تعمقت في شخصية «سميحة» بهذا الشكل، كما تطرقت للحديث عن كواليس التعاون مع أحمد العوضي، والمخرج إسماعيل فاروق.

إلى نص الحوار: 

حدثينا عن كواليس شخصية «سميحة» في «حق عرب»..

منذ وصلنى سيناريو مسلسل «حق عرب»، أعجبتني شخصية «سميحة» كثيرًا، وتعايشت معها كأنها شخصية حقيقية موجودة بالفعل، وكل زميل في المسلسل أضاف لي شيئا مختلفا، المخرج إسماعيل فاروق في أول يوم تصوير أكد أن سميحة ستكون نقطة من أول السطر في حياتي المهنية، وطلب مني أن أذاكر الدور جيدًا، وبالفعل رأيت ما قاله لي على أرض الواقع بعد النجاح الكبير، الذي حققته في «حق عرب»، والفنان أحمد العوضي قال لي إن «سميحة» بطلة من الأبطال التي لن تتكرر، بالإضافة إلى أن الفنان محمود حمدان كان ينبهني لمتطلبات الدور في كل مشهد، لذلك كل مشاهدي كانت صعبة ومرهقة جدًا.

ما الذي جذبك لتجسيد شخصية «سميحة»؟

«كلها على بعضها عجبتني».. أحببت كل تفاصيل الشخصية، سواء ملابسها أو طريقة تصفيف شعرها، لأنها مختلفة عني تمامًا، لذلك كنت استغربها كثيرًا و«أقول لنفسي يا ماما هو فيه حد يعمل كده»، خاصة وأن سميحة في كل مشهد تفاجئني، فكل مشهد قدمته في المسلسل كنت اكتسب من ورائه خبرة جديدة، حتى أنني في أوخر العمل توحشت، وكل ذلك جاء بناء على مذاكرتي والمسئولية الكبيرة التي كنت أشعر بها تجاه «سميحة»، والحمد لله أن الدور نجح، ولكن هذا النجاح «قلقني»، لأن القادم أصعب بكثير.

ما أوجه التشابه بينك وبين سميحة؟

سميحة بعيدة تمامًا عن شخصيتي الحقيقية، لكن «فيها روح مني»، وأنا أحب تجسيد الشخصيات المختلفة عني حتى أشعر بالاستمتاع، وأنا نفخت في الشخصية و«خليتها مولعة»، وشعرت بالحزن عندما انتهى تصوير المسلسل، لأني توحدت مع الشخصية، وتعلقت بالدور، و«سميحة» أتعبتني حتى تخرج مني.

ماذا عن التعاون مع المخرج إسماعيل فاروق؟

إسماعيل فاروق من المخرجين التي أحببتها كثيرًا سواء على المستوى الفني أو الشخصي، وهو مخرج «حساس أوي»، ويمتلك قدرة كبيرة على توصيل متطلبات الشخصية والمشهد للممثل، وهو أضاف الكثير لشخصية «سميحة»، ومنحني التوابل لضبط الخلطة والتركيبة، ودائما كان يجعلني انتبه لأدائي وأعود لتقمص الشخصية بشكل متمكن إذا شعرت للحظة بالتعب أو عدم الإندماج، وهو من المخرجين الذين اتمنى أن اتعاون معهم مجددًا، لأني اكتشف أشياء كثيرة في شخصيتي بفضله، وأصبحت قوية، وتناسيت القلق والخوف، وهذا في حد ذاته شيء مهم جدا، خاصة عندما تكون أمام أساتذة كبار مثل رياض الخولي، ووفاء عامر، وأحمد العوضي ممثل مرعب، وكأننا جميعًا في ماتش كرة، ويعتبر هذا العمل من أصعب المسلسلات، و«كل واحد كان عاوز يعلي على التاني»، لذلك كان هناك تحدي كبير بيننا، وأتمنى أن أخوض تجربة جديدة مع نفس الكاست ولكن بدور مختلف.

ما أبرز ردود أفعال الجمهور على شخصيتك في «حق عرب»؟

كل الناس «مش طيقاني»، وما يضايقني تعليقات الجمهور على شخصية «سميحة»، لأنها قاسية جدًا، وأشعر وكأنهم يوجهون لي الإساءة في الحقيقة وليس على سبيل المزاح، ولكن على الجانب الآخر هذا جعلني أتأكد أن المشاهدين صدقوا الشخصية الجاحدة التي قدمتها في المسلسل.

كيف تعايشتي مع أجواء حارة المغربلين أثناء تصوير المسلسل؟

«مكناش عارفين نصور والدنيا اتلمت علينا» بسبب أحمد العوضي، وكان هناك صعوبة كبيرة في نزول العوضي من الكارفان حتى يصل للوكيشن التصوير، وكان يحدث حينها العديد من الكوارث، وفي أحد المشاهد التي صورتها هناك، كنت مرعوبة من كم الناس الموجودة، وهذا جعلني أشعر بالسعادة، لأنني أخذت من جمهور العوضي، فالناس في الشارع تحبه من قلبها لأنه يشبههم.

كيف تلونتي من شخصية «سميحة» في «حق عرب» إلى دور «داليا» في «بيت الرفاعي»؟

هذا من أصعب التحديات التي خضتها في رمضان 2024، خاصة أن تلك هي المرة الأولى التي أشارك بها في عملين بنفس التوقيت، وفي إحدى المرات ذهبت إلى لوكيشن تصوير «بيت الرفاعي»، بمكياج شخصية «سميحة» بعدما انتهيت من مشاهدي في «حق عرب»، فقبل أن يبدأ الماكير في إزالة الميك اب، طلبت منه أن يمهلني الوقت حتى اتخلص من الميك اب عن طريق غسل وجهي، حتى أتخلص معها من شخصية سميحة، واستطيع تقمص شخصية داليا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.