الخميس، 11 يوليو 2024

10:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تبدأ من 10 جنيهات، أماكن خروج في عيد الفطر بأسعار مخفضة

الاحتفال بعيد الفطر

الاحتفال بعيد الفطر

تقى محمود

يبحث المواطنون عادة عن أماكن للخروج مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وتحتوي القاهرة والجيزة على أماكن عديدة للخروج، متمثلة في المولات والأندية والحدائق العامة، وغيرها.

ويعرض موقع «الجمهور» أبرز أماكن الخروج في القاهرة والجيزة لخروجات جديدة في عيد الفطر بسعر لا يتعدى العشر جنيهات.

1-الحدائق العامة

تفتتح الحدائق العامة أبوابها بداية أيام عيد الفطر المبارك أمام العائلات الراغبة في الاستمتاع، وتتميز الحدائق بأنها مناسبة للفسح الأسرية، حيث هناك مساحات خضراء وأماكن مخصصة للأطفال للتنزه واللعب والجري بأمان.

كما تعد الحدائق والمنتزهات رخيصة الثمن بشكل كبير عن الكافيهات ومدن الألعاب الكبيرة وغيرها، فهي تعد شبه مجانية، ويمكن تكملة التوفير بإحضار تسالي من المنزل، ومن أشهر هذه الحدائق، الحديقة الدولية، والحديقة اليابانية بحلوان، حدائق الزمالك، حديقة أم كلثوم بالمنيل، حديقة المعادي.

2-الأتوبيس النهري

يتجه عدد كبير من المواطنين إلى التنزه بالأتوبيس النهري، وأكثر ما يميزه أنه يربط القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية، ما يجعل الأشخاص تستمتع بالمظاهر الخلابة في النيل بعيدََا عن زحمة الطرق، و يستمتع به الكبار والأطفال كثيرََا فيه، وسعر تذكرته تصل إلى 5 جنيهات فقط، وتصل لـ10 جنيهات رحلة لمدة ساعة لكل فرد.

3-منطقة الحسين وشارع المعز

تعد منطقة القاهرة الفاطمية، مكانًا مناسبًا للخروج والاحتفال بعيد الفطر، كما أنها غير مكلفة ماديًا، فتبدأ تكلفة الزيارة من 10 جنيهات، كثمن تذكرة دخول بيت السحيمي.

ويعود بيت السحيمي في أصله إلى متحف، وفي الأساس كان منزل قديم بني في عام 1648، من قبل عبد الوهاب الطبلاوي، ويعود تاريخه إلى العصر العثماني القديم.

ويقع بيت السحيمي في 9 شارع التمبكية داخل حي الجمالية في واحدة من أكثر المناطق شيوعًا في القاهرة التي تلى الطرق التجارية القديمة، وقد انتشر عنه أنه تم مزجه مع مجموعة من المنازل المختلفة المجاورة التي تم دمجها معاً ليخرج علينا بنسخته النهائية.

ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة أثناء زيارته، مثل: حضور الحفلات الموسيقية والمسرحيات التي تنظمها وزارة الثقافة، الاستمتاع بالفعاليات الثقافية التي تقام في المنزل، التقاط صور خاصة إلى جانب المشربية.

يفكر الآباء عادة في أماكن مفتوحة مبهجة للذهاب إليها في أيام عيد الفطر المبارك، ويوجد في مصر عدد كبير من الوجهات المناسبة للعائلات مثل الحدائق العامة التي توفر أنشطة متعددة، وإليك أماكن مناسبة للعائلات لقضاء عيد الفطر في مصر 2024 :

حدائق مناسبة للعائلات لقضاء عيد الفطر المبارك 2024

حديقة الأندلس

تُعد حديقة الأندلس واحدة من أفضل أماكن للخروج في عيد الفطر في مصر 2024 حيث تجذب العديد من الزوار لأنها تتميز بالطابع العربي الراقي وتوفر العديد من الأشجار القديمة الموجودة منذ سنوات طويلة، بالإضافة إلى الساحات والممرات التي تم إنشاؤها من الرخام والتي تزيد من فخامة الحديقة.

تقع الحديقة في شارع الجزيرة بجوار كوبري قصر النيل في منطقة الزمالك، ويُمكنك الوصول إليها عن طريق المترو من محطة الأوبرا.

حديقة الحرية

وهي حديقة تبلغ من العمر 145 سنة وتبلغ مساحتها حوالي 7 أفدنة وتتميز بوجود العديد من الأشجار المعمرة النادرة، فضلاً عن الهندسة المعمارية الموجودة في الحديقة.

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من أكبر وأجمل الحدائق الموجودة في القاهرة والتي تجذب العديد من المصريين في عيد الفطر المبارك، تقع الحديقة بجوار قلعة صلاح الدين وتتمتع بالمساحات الخضراء المورقة وبحيرة اصطناعية ويوجد بها أماكن مخصصة للعب الأطفال ومن خلال الحديقة يُمكنك الاستمتاع بمناظر خلابة على القاهرة.

تقع حديقة الأزهر في منطقة صلاح سالم والدرب الأحمر على الجانب الغربي من الحديقة الفاطمية القديمة، وتبلغ تذكرة الدخول للأطفال حوالي 15 جنيه وللكبار 25 جنيها مصريا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية