الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"لخروجة اقتصادية"، 6 حدائق مناسبة للعائلات لقضاء عيد الفطر المبارك

الحديقة الدولية

الحديقة الدولية

تقى محمود

A A

يفكر الآباء عادة في أماكن مفتوحة مبهجة للذهاب إليها في أيام عيد الفطر المبارك، ويوجد في مصر عدد كبير من الوجهات المناسبة للعائلات مثل الحدائق العامة التي توفر أنشطة متعددة، وإليك أماكن مناسبة للعائلات لقضاء عيد الفطر في مصر 2024 :

1-حديقة الأندلس

تُعد حديقة الأندلس واحدة من أفضل أماكن للخروج في عيد الفطر في مصر 2024 حيث تجذب العديد من الزوار لأنها تتميز بالطابع العربي الراقي وتوفر العديد من الأشجار القديمة الموجودة منذ سنوات طويلة، بالإضافة إلى الساحات والممرات التي تم إنشاؤها من الرخام والتي تزيد من فخامة الحديقة.

تقع الحديقة في شارع الجزيرة بجوار كوبري قصر النيل في منطقة الزمالك، ويُمكنك الوصول إليها عن طريق المترو من محطة الأوبرا

2-حدائق الزمالك

هناك عدة حدائق بمنطقة الزمالك فى القاهرة تحظى أيضا بشهرة كبيرة ويمكن قضاء يوم العيد بها، و، منها حديقة الأندلس وهى تطل على النيل تقع على أول شارع الجزيرة بالقرب من ميدان الأوبرا الجديدة وأول كوبرى قصر النيل، وأيضا حديقة الحرية التي شهدت مؤخرا أعمال تطوير كبيرة، وحديقة الجزيرة والأسماك والنهر، وكلها مميزة وتحظى بإقبال كبير، وتقع على النيل مباشرة بجوار كوبرى قصر النيل.

3-حديقة الحرية

وهي حديقة تبلغ من العمر 145 سنة وتبلغ مساحتها حوالي 7 افدنا وتتميز بوجود العديد من الأشجار المعمرة النادرة، فضلاً عن الهندسة المعمارية الموجودة في الحديقة.

يستقبلك عند مدخل الحديقة صفين من أشجار النخيل الملكي الذي يعتبر من أفضل أنواع النخيل وأفخمها ومساحات خضراء يُمكن فيها اللعب مع الأطفال والأصدقاء وتستطيع الدخول بالمأكولات والمشروبات مما جعلها واحدة من ضمن أماكن مناسبة للعائلات لقضاء عيد الفطر في مصر 2024 ويُمكن الوصول إلى الحديقة عبر محطة مترو الأنفاق الأوبرا، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات.

4-حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من أكبر وأجمل الحدائق الموجودة في القاهرة والتي تجذب العديد من المصريين في عيد الفطر المبارك، تقع الحديقة بجوار قلعة صلاح الدين وتتمتع بالمساحات الخضراء المورقة وبحيرة اصطناعية ويوجد بها أماكن مخصصة للعب الأطفال ومن خلال الحديقة يُمكنك الإستمتاع بمناظر خلابة على القاهرة.

تقع حديقة الأزهر في منطقة صلاح سالم والدرب الأحمر على الجانب الغربي من الحديقة الفاطمية القديمة، وتبلغ تذكرة الدخول للأطفال حوالي 15 جنيه وللكبار 25 جنيه مصري.

5-الحديقة الدولية

تعد الحديقة الدولية واحدة من أكبر حدائق القاهرة وأجملها على الإطلاق، كما أنها تحظى باهتمام كبير من جهاز الحدائق المتخصصة، وسميت بالمدينة الدولية لما يوجد بها من أجنحة تشبه الميادين، كما أن كل جناح مخصص لدولة يحمل شعارها.

تعبر الحديقة الدولية مكان مفضل للكبار والأطفال بسبب كبر مساحتها التي تخطت الـ 55 فداناً، كما أن بها مدينتين ألعاب ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى القطار الذى يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها.

يوجد بالحديقة الدولية حديقة حيوان مصغرة صنعت بها مؤخراً، وشهدت الحديقة في الآونة الأخيرة تطورا كبيرا في نسبة زيادة المسطحات الخضراء وزيادة نسبة الأمان من خلال نشر عدد من كاميرات المراقبة بها، وتقع في شارع عباس العقاد بمدينة نصر.

6-الحديقة اليابانية بحلوان

تعد الحديقة اليابانية بحلوان واحدة من أفضل حدائق القاهرة، فيوجد بها العديد من المناظر الجمالية التي تأخذك في جولة من مصر إلى اليابان، كما تتميز بإنشائها على الطريقة اليابانية مع وضع مظلات مميزة بداخلها ووجود تماثيل ضخمة بها، وألعاب مائية للأطفال، وتقع بالقرب من محطة مترو حلوان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search