الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المسلمون في أستراليا يتأهبون لعيد الفطر (حوار)

المسلمون في استراليا

المسلمون في استراليا

حوار - محمد الأزهري

المسلمون في أستراليا، وعاداتهم في شهر رمضان المبارك، وكيفية الاحتفال بعيد الفطر المبارك؟ أسئلة كثيرة يجيب عنها مجلس الأئمة في أستراليا ويرد عليها الشيخ خالد طالب، مبينا شعورهم وتواصلهم مع مسلمي العالم، وكيف ينظرون إلى مصر وإلى الأزهر، في حوار نصه، كالتالي..

كيف هي أحوال المسلمين في رمضان بأستراليا؟

تكون الهمة عالية في بداية رمضان ثم تفتر في العشر الأواسط ثم تعود الهمة من جديد للاعتكاف والتهجد والتماسا لليلة القدر وبعد ليلة السابع والعشرين يبدأ العيد مبكرا عند الكثير من المسلمين.

كيف تتواصلون مع المسلمين في أنحاء العالم؟

الأمر يحتاج إلى تنشيط من جديد وتمثيل أستراليا في المؤتمرات الدولية من خلال شخصيات موثوقة لدى المجتمع الأسترالي المسلم.

ما هي أبرز المؤسسات الإسلامية في أستراليا؟

يوجد العديد من المؤسسات والجمعيات والمراكز النشطة على صعيد أستراليا بعضها جهود محلية ومحدودة وبعضها على صعيد أستراليا ككل، من أبرز هذه المؤسسات على الصعيد الفيدرالي، الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية الذي يُعدُّ مظلة الجمعيات الإسلامية في أستراليا منذ تأسيسه عام 1964من القرن العشرين ويضم في هيكلته هيئة شرعية فدرالية ودار إفتاء.

أستراليا

علاقتكم بمصر؟

علاقتنا بمصر علاقة قائمة من خلال من علماء الأزهر وبعض اللقاءات الرسمية في بعض المناسبات وتحتاج لتجديد التواصل.
 

ما هو حال المسلمين في رمضان؟ وصف أحوال الجاليات؟

جو رمضان في أستراليا مميز وله طابعه المميز ويشعرك وكأنك في بلد عربي لما فيه اهتمام ظاهر من خلال نشاط المساجد وحركة الأسواق.

العرب في أستراليا؟

العرب في أستراليا نسبتهم كبيرة وأكبر الجاليات هي الجالية اللبنانية ويوجد جاليات أخرى عراقية ومصرية وسورية وأردنية وصومالية وسودانية وبأعداد متفاوتة.

ونأمل أن يكون هناك ما يوطد العلاقة بيننا وبين العالم العربي والإسلامي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية جناحي الأمن القومي العربي والإسلامي في الشرق الأوسط لما يمثلانه من ثقل دولي وإقليمي في كافة المجالات وعلى كل الصعد.

مسلمي أستراليا

عدد المسلمين في أستراليا؟

يبلغ عدد المسلمين في أستراليا نحو 800 ألف مسلم (ما يعادل 3.18%) من السكان عندما كان عدد السكان الإجمالي 20 مليون، يقيم أغلبهم بنسبة 80% في مدينتي سدني وملبورن، لكن البعض يرجح أن يكون العدد مليونًا.

وتتزايد أعداد المسلمين بفضل معدلات المواليد المرتفعة نسبيًا وأنماط الهجرة الحديثة واعتناق الأستراليين للإسلام. ويذكر أن من بين أشهر المعتنقين للإسلام من الأستراليين بطل الملاكمة العالمي “أنتوني موندين” الذي تأثر بمالكوم أكس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.