الأحد، 07 يوليو 2024

12:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

امتلاء ساحات الحرم المكي قبل صلاة المغرب يوم 27 رمضان (فيديو)

 الحرم المكي

الحرم المكي

محمد النجار

توافد جموع المعتمرين اليوم السبت 27 رمضان 1445 على ساحات الحرم المكي قبل دقائق قليلة من رفع أذان المغرب في مشهد يسر الناظرين.

ويحرص المعتمرون على الذهاب إلى بيت الله الحرام قبيل صلاة المغرب للطواف بالكعبة وتناول الإفطار وتأدية الصلاة، وذلك لما فيه من روحانيات عظيمة يشعر بها زوار بيت الله الحرام.

ويحرص المسلمون في كل بقاع الأرض على تأدية عمرة رمضان، لما فيها من أجر كبير وثواب عظيم عند الله، وفيما يتعلق بفضل العمرة في رمضان، ورد سؤالا إلى دار الإفتاء يقول: «ما هو فضل العمرة في رمضان؟»، وأجابت دار الإفتاء على السؤال في فتوى رقم 2667، قائلة، إنه ثبت في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «عُمْرَةٌ فِي رَمَضَانَ تَقْضِي حَجَّة مَعي» متفق عليه.

https://twitter.com/i/status/1776613625349673295

فضائل عمرة رمضان 

وأوضحت دار الإفتاء أن هذا الحديث دليلٌ على فضل العمرة في رمضان، وقال الشيخ ملا علي قاري في «مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح»: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «إِنَّ عُمْرَةً فِي رَمَضَانَ»؛ أَيْ كَائِنَةً «تَعْدِلُ حَجَّةً»؛ أَيْ تُعَادِلُ وَتُمَاثِلُ فِي الثَّوَابِ، وَبَعْضُ الرِّوَايَاتِ: «حَجَّةً مَعِي»، وَهُوَ مُبَالَغَةٌ فِي إِلْحَاقِ النَّاقِصِ بِالْكَامِلِ تَرْغِيبًا، وَفِيهِ دَلَالَةٌ عَلَى أَنَّ فَضِيلَةَ الْعِبَادَةِ تَزِيدُ بِفَضِيلَةِ الْوَقْتِ، فَيَشْمَلُ يَوْمَهُ وَلَيْلَهُ، أَوْ بِزِيَادَةِ الْمَشَقَّةِ فَيَخْتَصُّ بِنَهَارِهِ].

وأجرت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة العديد من التجهيزات في الحرم المكي وذلك للتيسير على المعتمرين والحجاج أداء المناسك بسهولة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.