الأحد، 07 يوليو 2024

10:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمطار غزيرة على مكة المكرمة في العشر الأواخر من شهر رمضان (فيديو)

محمد الأزهري

تشهد منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية أمطارا غزيرة تكاد تصل إلى حد السيول، وذلك في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث بدأت الأمطار في الهطول منذ قليل.

بيان الطقس بالمركز الوطني للأرصاد السعودي قال: يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم والرياض في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية. كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وحول طقس منطقة البحر الأحمر، أوضح المركز أن الرياح السطحية تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه مضيق باب المندب.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي كذلك باتجاه مضيق باب المندب.
 وبالنسبة لطقس الخليج، أشار المركز إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.