السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرز أنشطة جامعة بدر في النصف الأول من العام الدراسي 2023-2024

جامعة بدر بالقاهرة

جامعة بدر بالقاهرة

تقى محمود

تعد جامعة بدر الجامعة المصرية الوحيدة الحاصلة على الاعتماد الدولي من الهيئة الأمريكية، ويدل هذا على تطبيق أعلى معايير المستوى الدولي في التعليم الأكاديمي والبحث العلمي، بينما تتيح جامعة بدر للطلاب رفع كفاءتهم في أكثر من 12 لغة دولية، خاصة الإنجليزية لما تتطلبه بعض مقررات الكليات داخل الحرم الجامعي ككليات قطاع العلوم الطبية والهندسية.

وتوفر الجامعة فرصة التبادل الطلابي بينها وبين الجامعات الأخرى، ونظام الدراسة بالساعات المعتمدة، الدراسة باللغة الإنجليزية، كما توفر الجامعة وسائل مواصلات خاصة لنقل الطلاب، إلى جانب توفر سكن للطالبات، وانتخابات اتحاد طلاب وأنشطة طلابية.

كما توفر جامعة بدر التي تقع في مدينة بدر بمحافظة القاهرة، البنية التحتية المتقدمة ومراكز البحث المتطورة كما تقيم عدة شراكات مع مؤسسات الدولة في مصر لتوفير تدريب عملي في ميادين العمل المختلفة.

وخلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي 2023-2024، قامت جامعة بدر بعدد كبير من الأنشطة الثقافية وتوقيع بروتوكولات تعاون لتحسين الخدمات المقدمة للطلاب وإبقاء الجامعة في مقدمة الجامعات المصرية المتفوقة في جميع الجهات، ويعرض لكم موقع الـ"جمهور"، أبرز الفعاليات.

جامعة بدر والمركز الثقافي الأمريكي يتفقان على مجموعة أنشطة لتعزيز التعاون بينهما

في إطار تعزيز العلاقات الدولية مع الهيئات الأجنبية، استقبل قسم اللغة الإنجليزية بجامعة بدر، وفداً من المركز الثقافي الأمريكي التابع للسفارة الأمريكية، برئاسة دونا ويس، المدير الإقليمي للتواصل المجتمعي، وكرتيس شان مدير المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالقاهرة وأربى كاتشريان منسق البرامج وهناء سويدان أخصائي اللغة الإنجليزية ورانيا السيد كبير إخصائي الشؤون الثقافية وعلا عبد العزيز منسق المكتبة بالمركز الثقافي الأمريكي.

واستقبل الوفد الدكتور محمود الصبحي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة، والدكتورة فاطمة طاهر وكيل الكلية لشؤون الطلاب ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتورة نهاد منصور وكيل الكلية للدراسات العليا والعلاقات الدولية.

وقدم وفد السفارة الأمريكية عرضا للإمكانات المتاحة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في المركز الثقافي الأمريكي وقد تبادل الطرفان الآراء حول تعزيز سبل التعاون فيما بينهما، وتم الاتفاق على مجموعة من الأنشطة الأكاديمية سوف يتم الإعلان عنها تباعا فيما بعد.

وأعربت دونا ويس عن تقديرها واهتمامها البالغ للتعاون مع جامعة بدر والمشاركة في هذا الملتقى الذي يتيح لها ولأعضاء الوفد المشاركين بإعطاء نبذة عن المنح والبرامج الأكاديمية والمهنية قصيرة الأجل المختلفة التي يقدمها المركز الثقافي الأمريكي للعديد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب اللغة الإنجليزية الذين يتطلعون للسفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في فرص التبادل التعليمي.

من ناحيته أعرب كرتيس شان، عن رغبته في أن يستفيد طلاب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة بدر من برامج دعم تعلم اللغة الإنجليزية في مصر من خلال مجموعة من البرامج التي تقدم التطوير المهني، بالإضافة إلى رغبة المركز الثقافي الأمريكي إصدار عضويات لطلاب الجامعة في المركز الثقافي الأمريكي مجانا.

جامعة بدر تنظم زيارة إلى مكتبة الإسكندرية لزيادة النشاط الثقافي

ونظمت جامعة بدر، زيارة لطلاب النشاط الثقافي إلى مكتبة الإسكندرية حرصًا من الجامعة على زيادة الوعي التثقيفي ودعم النشاطات الطلابية لزيارة الأماكن التاريخية والثقافية، وفقًا لخطة الجامعة في تنمية المهارات الطلابية الثقافية وفتح أفق جديدة للمعرفة لدى الطلاب.


 

جامعة بدر تستقبل خبيرا للعلاج الطبيعي من جامعة ونستون الأمريكية

بينما نظمت جامعة بدر بالقاهرة، بكلية العلاج الطبيعي، يوم علمي تقديمي لأول برنامج مهني متخصص في رسم العضلات والتشخيص الكهربائي بجامعة ونستون الأمريكية، بحضور الدكتور حمدي رضوان أستاذ العلاج الطبيعي بجامعة ونستون بالولايات المتحدة الأميركية.

«جامعة بدر » توقع مذكرة تفاهم مع «آبرتاي البريطانية » وكلية آل مكتوم

ووقعت جامعة بدر بالقاهرة، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة آبرتاي بالمملكة المتحدة وكلية آل مكتوم بالإمارات العربية المتحدة، وجاء ذلك في إطار حرص الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة بدر، على توسيع دائرة التعاون العلمي و الأكاديمي مع الجامعات الدولية، لفتح أفاق التعاون ومواكبة أحدث البرامج التعليمية الحديثة بما ينعكس على جودة ومستوى طلاب جامعة بدر. 


جامعة بدر تحصد الميدالية الذهبية في ألعاب القوة البدنية

تقدم الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة بدر والنواب والأمين العام، بأطيب التهاني للطالبة إيمان ثروت صلاح بكلية العلوم الصحية، لحصولها على المركز الأول والميدالية الذهبية، والطالب أحمد ربيع عبدالرحمن بكلية طب الفم والأسنان لحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية، ضمن بطولة القطاعات والمقامة برعاية الاتحاد الرياضي للجامعات في مجال رياضة القوة البدنية، والطالب علي ياسر عبد العظيم كلية الطب البيطري لحصوله علي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة القطاعات والمقامة برعاية الاتحاد الرياضي للجامعات في مجال رياضة الملاكمة.

جامعة بدر تستضيف السفيرة نبيلة مكرم للاحتفال بشهر المرأة المصرية

وفي إطار الاحتفال بشهر المرأة المصرية، نظمت أسرة cognicnew بكلية العلوم السياسية بجامعة بدر تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، لقاءً مفتوحاً مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية السابقة ومؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي، بعنوان «تجربة السفيرة نبيلة مكرم بين العمل والحياة».

معرض خيري بجامعة بدر لخدمة أهالي المدينة

ولم تنس الجامعة الجانب الخيري، فمع بداية شهر رمضان الكريم، أقامت جامعة بدر (معرض الخير) السنوي، لخدمة عمال الجامعة والمحتاجين من أهالي مدينة بدر، ويقدم المعرض الملابس والأحذية والأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية وغيرها.

 بروتوكول تعاون بين الجامعة و البنك الأهلي القطري

وفي إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة و البنك الأهلي القطري و قيام سيادته بتقديم ندوة بعنوان: “الدور الذي تلعبه الرقمنة والاستدامة في تعزيز ودعم الشمول المالي”، استضافت جامعة بدر بالقاهرة محمد بدير الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي القطري QNB، وعضو مجلس الإدارة تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة و الدكتور محمد سليمان الأمين العام .

حيث حضر لفيف من العمداء و الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس و جمع كبير من الطلاب، و أختتم اللقاء بمنحهم درع جامعة بدر بالقاهرة تقديرًا لجهودهم في تسهيل الإجراءات لأبنائنا الطلاب.

بروتوكول التعاون بين جامعة بدر وهيئة الرقابة والاعتماد GAHAR

وفي زيارة هي الأولي من نوعها للجامعات المصرية ولأول مرة بجامعة بدر بالقاهرة وبدعوة كريمة من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء، استقبلت الجامعة الدكتور أحمد طه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة والاعتماد الصحي والوفد المرافق لسيادته، وخلال الزيارة تم توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة بدر بالقاهرة وهيئة الرقابة والاعتماد GAHAR في مجال الجودة والاعتماد والرقابة الصحية.

تعاون بين جامعة بدر في القاهرة وفرانكلين كوفي 

وتعاونت جامعة بدر في القاهرة مع فرانكلين كوفي في الشرق الأوسط ومصر لتوفير الوصول إلى أفضل الموارد والأدوات وتوفيرها للطلاب وأولياء الأمور والخريجين، فرانكلين كوفي والتي تأسست بالشراكة مع الدكتور ستيفن كوفي، وهي الرائدة العالمية في حلول التعليم ومزودي برامج القيادة في المجال التعليمي، وتتعاون المؤسسة مع أفضل المدربين لتوفير موارد مستمرة مهمة لخدمات التدريب والتقييم في مجالات القيادة والفعالية الفردية والتنفيذ.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.